الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 03:19 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

وفاة السيناريست الأمريكي «كورماك مكارثي» عن عمر 89 عامًا

السيناريست الأمريكي كورماك مكارثي
السيناريست الأمريكي كورماك مكارثي

أعلن موقع The Guardian وفاة الروائي والسيناريست الأمريكي كورماك مكارثي عن عمر يناهز 89 عامًا بعد صراع مع المرض وأكد الخبر ابنه جون مكارثي.

معلومات عن السيناريست كورماك مكارثي

- ولد السيناريست الأمريكي كورماك مكارثي يوم 20 يوليو 1933 في مدينه بروفيدانس.

- اسمه الحقيقي هو تشارلز مكارثي.

- قدم السيناريست كورماك مكارثي العديد من الأفلام أبرزهم عام 2007 فيلم لا بلد للعجائز، وعام 2009 الطريق، وعام 2011 الغروب المحدود.

- حصل كورماك مكارثي على جائزة بوليتزر وجائزة جيمس تيت بلاك التذكارية عن روايته "الطريق" عام 2006 و روايته "لا بلد للعجائز" 2005 التي جرى تحويلها لفيلم بنفس الاسم عام 2007 الذي ربح أربع جوائز أوسكار من ضمنهم جائزة أحسن فيلم.

- لديه العديد من الروايات أبرزها: عام 1992 رواية كل الخيول الجميلة.

- ربح جائزتي "الكتاب الوطني الأمريكية" و"دائرة النقاد القومية" وتحولت إلى فيلم أيضاً بنفس الاسم عام 2000.

- قدم كورماك مكارثي روايته "دم ميريديان" تم تصنيفها ضمن قائمة أفضل 100 كتاب تم نشره في الفترة ما بين 1923، 2005، وحازت على المركز الثاني في استطلاع أجرته جريدة النيويورك تايمز عن أفضل عمل أدبي تم نشره في الربع قرن الأخير.

اقرأ أيضًا:

بعد تعرضه لحادث سير أحمد هاني يخضع لعملية جراحية ثانية .. اليوم