الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 03:37 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

أستاذ إعلام ينتقد الغش في الامتحانات: «طلاب يستحقون الضرب بالأحذية»

الغش في الامتحانات
الغش في الامتحانات

انتقد الدكتور صابر حارص، أستاذ الإعلام بجامعة سوهاج، بعض السلوكيات الخاطئة في امتحانات الجامعات، التي تظهر على هيئة جملة من "الكلاكيع" النفسية والانحرافات السلوكية من الطالب والملاحظ والمراقب معا.

سلوكيات خاطئة في الامتحانات

وقال "حارص" عبر حسابه الرسمي بموقع فيسبوك، إنّ بعض الملاحظين ومنهم معيدين لديهم رغبة في تعريف الطلاب بأنهم دكاترة، فيرفعون أصواتهم ويهددون ويبالغون في تخويف الطلاب، رغم أن المقصود بالصراخ والتوبيخ طالب واحد يمكن للمعيد أن يذهب إليه ويحدثه هو بمفرده بصوت منخفض.

وأضاف أستاذ الإعلام، أنّ هناك طلابا متفوقين يتأثرون سلبا بهذه السلوكيات التي يود فيها المعيد تقديم نفسه على أنه دكتور، كما أن الملاحظين عامة يعانون من الملل الامتحاني طوال اليوم فيتعسفون ويتشددون ولا يراعون مستوى الطلاب وأعمارهم.

طلاب يستحقون الضرب بالأحذية

وأشار الدكتور صابر حارص، إلى أنّه من جانب آخر فإن هناك طلابا يستحقون الضرب بالأحذية في بجاحتهم وسلاطة لسانهم وإجرامهم في الغش، وافتقادهم احترام الكبير والتعامل مع الرئيس.

وبيّن أستاذ الإعلام، إنّ بعض اللجان لا تجد فيها إلا قلة يحاولون الغش وهذه اللجان أمرها يسير ويفضل التعامل مع هذه القلة فقط، أما الكارثة في هذه الأيام فقد ظهر لنا طلاب اسمهم طلاب البرامج الخاصة، معظمهم يعتبرون الغش حقا لهم لاعتقادهم خطأ أن المبلغ التافه الذي دفعوه هو مقابل النجاح، موضحا أن ودور المراقب هنا التدخل بين هذه الأنماط السلوكية الشاذة لتهذيبها وردعها إن تطلب الأمر.

اقرأ أيضًا: وزير التعليم يحيل جميع حالات الغش الإلكتروني إلى النيابة العامة

موضوعات متعلقة