الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:52 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية

لهذا السبب.. مدحت العدل يحذر من استغلال المكتبة الفنية دون تصريح

الكاتب مدحت العدل
الكاتب مدحت العدل

أصدر المنتج والكاتب مدحت العدل رئيس جمعية المؤلفين والملحنين بيانا يحذر فيه من استغلال استخدام المكتبة الفنية الخاصة بأعضاءها دون تصريح من الإدارة.

بيان جمعيه المؤلفين والملحنين

وجاء البيان كالآتي: تحذر جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين أى شركة إنتاج أو وكالة إعلانات أو شركات الخدمات الرقمية والمنصات بجميع أشكالها أو أى جهة أخرى تقوم بإستخدام وإستغلال أغاني وموسيقي أعضائها من الكتالوج المصري والأجنبي قبل أن تعود إلى الجمعية للحصول على التصاريح اللازمة أو إرشادكم لأصحاب الحقوق إن لم تكن الحقوق للجمعية وحتي لا يتم التحاليل من قبل بعض الجهات للحصول على حقوق أعمال لا يمتلكونها.

واختتم البيان: والجمعية تحتفظ لنفسها بحق العودة وتوجيه المسائلة القانونية واتخاذ اللازم على من يتعدي على حقوق أعضائها.

جمعية المؤلفين والملحنين تبرئ مصطفى كامل من سرقة كلمات أغنية الحب الحقيقي

وعلى صعيد آخر برأت جمعية المؤلفين والملحنين الفنان مصطفي كامل من اتهامه بسرقة كلمات أغنية الحب الحقيقي للفنان محمد فؤاد.

وأصدرت الجمعية بيانا كالآتي: بناء على شكوي مقدمه من الفنان مصطفي كامل عضو الجمعية العمومية وبعد ما أثير على شاشات التلفاز مؤخرا من تصريحات للأستاذ / منير الوسيمى "قناة اليوم ".

واعتبرت الجمعية أن تلك التصريحات المثيرة للجدل مسيئة للجمعية وتاريخها العريق التي توارثت جيلا بعد جيل.

وأضاف البيان بالنسبة لتلك التصريحات: نؤكد على أن الأستاذ .. منير الوسيمى .. لم يكن نائبا لرئيس مجلس الإدارة حينما صدرت أغنية "الحب الحقيقى" ولحد خمس سنوات كاملة من صدورها كما إدعي، علاوة علي أن مجلس الموسيقار الكبير محمد الموجي كان ما بين عام ١٩٩٠ وعام ١٩٩٥ بينما صدرت الأغنية عام ١٩٩٨ أي بعد هذا المجلس بثلاث سنوات.

واختتم البيان: وإنه وإن كان ثمة تشابه بين أغنية الحب الحقيقي للشاعر الكبير صلاح فايز وأغنية الحب الحقيقي للشاعر الكبير مصطفي كامل فهو تشابه في أسم الأغنية فقط ولم يتخذ مجلس الإداره آنذاك قرارا بمنع العضوية عن الأستاذ مصطفي كامل ولم يتم طرده كما إدعي الاستاذ منير الوسيمي.

اقرأ أيضا:

لدعم الأطفال مرضى القلب.. ويزو في زيارة لمستشفى الناس الخيري