الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:48 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شاب بالأقصر يحارب ارتفاع أسعار الفراخ ويبيعها بالقطعة.. ”الحتة بـ 20 جنيها”

شاب يحارب أسعار الفراخ
شاب يحارب أسعار الفراخ

أطلق شاب عشريني بالأقصر يدعى عبد الرحيم الفشيني مبادرة بيع الدجاج بالقطعة ليصل سعر الورك أو الصدر نحو 20 جنيهًا، لمحاربة ارتفاع أسعار الفراخ، وانتشرت فكرته على نطاق واسع حتى أثار جدلًا كبيرًا عبر منصات التواصل الاجتماعي.

تفاصيل بيع الدجاج بالقطعة

«بعمل اللي ربنا يقدرني عليه» هكذا بدأ عبد الرحيم حديثه، موضحًا أنه اقتبس الفكرة من تاجر لحوم بأسيوط ومن هنا جاءت له فكرة محاربة أسعار الفراخ ليستطيع جميع الزبائن شراء ما يردون.

وقال عبد الرحيم، أن المبادرة تحمله خسائر، لذلك يضطر لفعلها في يوم واحد فقط من كل أسبوع وهو يوم السبت، حيث تبدأ جميع القطع بسعر 20 جنيها، وأنه عقب تدشين المبادرة وفي يومها الأول لاقت إقبالًا شديدًا وانتشرت عبر منصات التواصل الاجتماعي.

استقرار أسعار الفراخ

وأضاف الفشني، أنه سيتمر بإطلاق مبادرة الدجاج بالقطعة كل عام في حالة استقرار أسعار الدجاج، متمنيًا انخفاض أسعارها ليستطيع تقديم عروض بكمية أكبر وبأسعار أقل.

وتابع صاحب مبادرة بيع الفراخ بالقطعة:"بداية تحضير المبادرة من الساعة الخامسة فجرًا وبخلص الكمية خلال الساعة الثالثة عصرًا"، متابعًا: "الناس عندها عزة نفس ولا يقبلون شراء ما هو أكثر من مقدرتهم عشان كدة بعمل اللي ربنا يقدرني عليه".

أسعار الدجاج اليوم

وأشار صاحب مبادرة الفراخ بالقطعة، إلى أن 5 أطباق تكفي 5 أفراد ويصل سعرهم 100 جنيه، مشيرًا إلى أنه يحب معاملة الزبائن بشكل لائق بواسطة إعطائهم القطع في طبق مغطى ونظيف قائلا: "مهما كان ده أكل عيش وهنتحاسب عليه".

ولفت صاحب المبادرة، إلى أن ارتفاع أسعار الدجاج اليوم جعلت بعض الأشخاص يلجؤون إلى شراء أرجل الفراخ ولكنه لا يبيعها فهو يعطيها إليهم دون أخذ مقابل مادي، أما كيلو الرقاب أو الهياكل يصل سعرها نحو الـ 30 جنيها.

اقرأ أيضا: «تعليم النواب»: نؤيد زيادة مكافأة امتحانات المعلمين.. ونرفض مبدأ المساومة