الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 04:54 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

عاجل.. عقوبات أوروبية على 5 أفراد وكيانين في إيران

أعلن الاتحاد الأوروبي فرض إجـراءات عقابية على 5 أفراد في إيران وكيانين مرتبطين بالحرس الثوري، اليوم الإثنين، لمسئوليتهم عن ارتكاب انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان.

وتشمل القوائم الجديدة القائد الحالي لوحدة إغـاثة شرطة طهران، وشخصًا مرتبطًا بـ "قضية مريم أرفين" وهي المحامية التي ألقي القبض عليها بوحشية، وتعرضت لسوء المعاملة بشكل خطير، وتوفيت بعد ذلك بسبب أنشطتها في الدفاع عن المتظاهرين، وفق بيان صدر عن الاتحاد الأوروبي.

كما استهدفت عقوبات اليوم أيضًا المتحدث باسم الشرطة الإيرانية، وسـكرتير المجلس الأعلى للفضاء السيبراني في إيران، وهي السلطة المسؤولة عن القمع في الفضاء الإلكتروني.

عقوبات أوروبية على إيران

علاوة على ذلك، أدرج مجلس الاتحاد الأرووبي "المؤسسة التـعاونية للحرس الثوري الإيراني، وهي الهيئة المسؤولة عن إدارة استثمارات الحرس الثوري الإسلامي وتحويل الأموال إلى القمع الوحشـي للنظام ومنظمة الباسيج الطلابية" على قائمة العقوبات. وقال البيان بخصوص المؤسستين "يعمل هؤلاء بصفتهم المنفذين العنيفين للحرس الثوري الإيراني في حرم الجامعات حيث نظم الطلاب احتجاجات في خريف عام 2022، وكانوا بعد ذلك ضحايا للقمع والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان مثل الاختطاف والتعذيب".

وبلغ إجمالي المطبق عليهم عقوبات أوروبية في إيران "216 فردًا و37 كيانًا". بما يشمل "تجميد الأصول، وحظر السفر إلى الاتحاد الأوروبي، وحظر إتاحة الأموال أو الموارد الاقتصادية لمن هم مدرجون في القائمة".

كما تم فرض حظر على الصادرات إلى إيران من المعدات التي يمكن استخدامها للقمع الداخلي ومعدات مراقبة الاتصالات.

وأعرب الاتحاد الأوروبي عن "دعمه للتطلعات الأساسية لشعب إيران إلى مستقبل تُحترم فيه حقوق الإنسان العالمية والحريات الأساسية وتحميها وتُفي بها".

كما دعا الاتحاد الأوروبي طهران إلى "إنهاء ممارسة فرض وتنفيذ أحكام الإعدام ضد المتظاهرين، وإلغاء أحكام الإعدام الصادرة، وكذلك توفير الإجراءات القانونية الواجبة لجميع المعتقلين. كما يدعو الاتحاد الأوروبي إيران إلى إنهاء الممارسة المؤلمة المتمثلة في احتجاز المدنيين الأجانب بهدف تحقيق مكاسب سياسية".

اقرأ أيضا: متحدث باسم الجيش الأوكراني: نسيطر حتى اليوم على أجزاء حيوية في باخموت