الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:46 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

الكرملين: مساعدات بريطانية العسكرية لن تغير مسار الصراع في أوكرانيا

قال الكرملين يوم الإثنين إن روسيا تتبنى وجهة نظر "سلبية للغاية" بشأن قرار بريطانيا إمداد أوكرانيا بمزيد من المعـدات العسكرية مثل الطائرات الهجومية بعيدة المدى، لكنه لا تعتقد أن مساعدة لندن ستغير مسار الصراع.

وصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسـكي إلى بريطانيا يوم الإثنين بعد وعد بمنح بلاده طائرات مسيرة هجومية بعيدة المدى، بالإضافة إلى صواريخ كروز.

حصل زيلينسكي على هذه الوعود الأسبوع الماضي، بينما كان يقوم بجولة في أوروبا، لمحاولة الحصول على أسلحة جديدة لـشن هجوم مضاد الفترة المقبلة.

وردا على سؤال حول المساعدة العسكرية البريطانية، قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف: "نحن ننظر إلى هذا نظرة سلبية للغاية. تحاول بريطانيا أن تكون واحدة من الدول الرائدة التي تستمر في ضخ الأسلحة إلى أوكرانيا".

وقال إن تأثير المساعدة العسكرية البريطانية لن يكون كبيرا ولن يؤدي في النهاية إلا إلى تفاقم الأمور بالنسبة لأوكرانيا. وقال: لا يمكن أن يكون لها أي تأثير كبير على مسار العملية العسكرية الخاصة".

أضاف "لكن كل هذا يؤدي إلى مزيد من الدمار وإلى مزيد من العمل العسكري وما إلى ذلك. لذلك بالنسبة لأوكرانيا، فإنه يجعل الأمور أكثر تعقيدًا بكثير."

ونقلت وكالات الأنباء الروسية، الإثنين، عن وزارة الدفاع الروسي قوله إن قوات دفاعها الجوي أسقطت صاروخ كروز ستورم شادو قدمته بريطانيا أطلقته أوكرانيا.


ويقول زيلينسكي إنه يحتاج إلى كل الأسلحة التي يمكنه الحصول عليها إذا كان الهجوم المضاد الأوكراني الذي طال انتظاره يحـقق جميع أهدافه.

اقرأ أيضا: السفير دياب اللوح: فلسطين تستوفي متطلبات العضوية الكاملة والانتخابات تعرقلها إسرائيل

موضوعات متعلقة