الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:58 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

بسبب دفع 80 جنيهًا لدخول مسجد.. إسبانية تثير الجدل على مواقع التواصل

الفتاة الاسبانية
الفتاة الاسبانية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي قبل قليل فيديو لفتاة إسبانية مسلمة تقيم في مصر، تتساءل عن لماذا يتم فرض رسوم عليها عند دخول أحد المساجد على الرغم من اعتناقها الاسلام وتحمل شهادة بذلك من الأزهر الشريف.

وأكدت الفتاة في الفيديو الذي تم تداول عبر مواقع التواصل المختلفة وحصل على العديد من المشاهدات: "أنها قامت بدفع تذكرة قدرها 80 جنيها مصريا لكي تدخل المسجد، مستغربة من هذا الفعل مشيرة إلى أن المسلمين ليس عليهم دفع أي مبالغ لدخول المسجد لأداء الصلوات.

وأضافت الفتاه: "أنا مش ذاهبة إلى المسجد للسياحة ولكن ذاهبة إلى المسجد لأداء الصلاة والعبادة.. ولكن فوجئت بطلب دفع التذكرة قبل الدخول.

واستعرضت الفتاة في الفيديو شهادة إسلامها المختومة بختم الأزهر الشريف والتي تؤكد على إسلامها، وعلى الرغم من أنها قامت بإبراز تلك الأوراق للدخول إلى المسجد الا أن الأمر قوبل بالرفض.

وتابعت الفتاة: "المشكلة مش في التذكرة المشكلة في الفكرة نفسها وإن المسلمين غير مطلوب منهم سداد أي مبالغ للدخول للمسجد، أنا مسلمة ومقيمة في مصر منذ سنوات، وقامت بإبراز الباسبور الإسباني الخاص بها، لافتة إلى أنه يسبب لها الكثير من المشاكل عند الدخول إلى إسبانيا ولكنه فخورة بدينها وإسلامها".

واختتمت الفتاة: "عادي دفعت التذكرة وانبسطت من الرحلة شكرا".

تعليقات رواد مواقع التواصل على الفيديو

وتفاعل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الفيديو وجاءت تعليقاتهم كما يلي:

علق أحد المتابعين قائلًا:

"أولا هذه تذكرة دخول (مدرسهة السلطان حسن ومسجد الرفاعي) وهم مساجد أثريه تابعه لوزارة الآثار والسياحة وحتى المصريين عند زيارتها ويدفعوا رسوم الدخول لأنها ليست مخصصه للصلاة الآن بل هي مزارات سياحيه وبجانبها مئات المساجد للصلاة اعتقد انك اختلط عليكي الأمر".

واعتبر آخر أن هذا نوع من الإثارة وجني المشاهدات قائلًا:

"معندناش مساجد بفلوس في مصر الجمهورية مليانه مساجد وبدون فلوس كوين دراما".