الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:27 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل قدوم 10 آلاف شخص من معبري أرقين وقسطل «فيديو»

معبر أرقين
معبر أرقين

قال أحمد أبوزيد، موفد قناة "القاهرة الإخبارية" إلى معبر أرقين، إن المصريين وبعض مواطني الجنسيات الأخرى يواصلون التوافد من الأراضي السودانية إلى معبر أرقين، عن طريق الحافلات أو بعض المترجلين الذين يسمح لهم بالعبور.

وأوضح أبو اليزيد، خلال مكالمة هاتفية على قناة "القاهرة الإخبارية، أن الدولة المصرية مستمرة في تقديم الرعاية الصحية من خلال العيادات المتنقلة التي أطلقتها وزارة الصحة المصرية لتقديم الدعم الطبي للمصريين، وباقي الجنسيات الأخرى من ذوي كبار السن والأمراض المزمنة.

وتابع: "الفترة الزمنية من الخرطوم وصولا إلى المعبر قد تمتد يومين، بخلاف القادمين من ولايات سودانية أخرى قد يكون الظرف الذي واجهوه خلال عملية الإجلاء أصعب للوصول إلى المعبر، الأمر الذي قد سبب لهم حالة إرهاق كبيرة، مبينا أن عدد العابرين من الأراضي السودانية برًا عبر الأراضي المصرية بلغ 10 آلاف من مصريين وجنسيات أخرى.

واستكمل موفد "القاهرة الإخبارية"، أنه يجري التعاون بين السلطات المصرية الممثلة في وزارة الخارجية مع السلطات في دول أخرى لديها جالية في الأراضي السودانية لإجلاء آمن لرعاياها عبر المعبر، من بينها جنسيات تركية ورومانية وفلبينية، وصينية، وجورجية.