الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:38 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

مصر تبحث مع «الأوروبي لإعادة الإعمار» تعزيز التمويل التنموي للقطاع الخاص

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحثت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، مع آلان بيلو، نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، جهود الدولة لتمكين القطاع الخاص وزيادة دوره في تحقيق التنمية المستدامة.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن اللقاء تناول سبل تعزيز تنافسية الاقتصاد بواسطة تدشين وثيقة سياسات ملكية الدولة التي تمثل خارطة طريق لدعم تواجد القطاع الخاص في العديد من القطاعات ذات الأولوية.

وأضافت الوزيرة، أن الشراكة مع البنك الأوروبي تعزز جهود القطاع الخاص بواسطة الاستثمارات والتمويلات التنموية الميسرة بالإضافة إلي الدعم الفني.

ونوهت المشاط، إلى الشراكات الجارية مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في دعم أولويات الدولة نحو التوسع في توليد الهيدروجين الأخضر، وكذلك مذكرة التفاهم التي وقعت بين الحكومة والمفوضية الأوروبية و"الأوروبي لإعادة الإعمار" خلال فعاليات مؤتمر المناخ بشرم الشيخ.

وبحث الجانبان، الآليات المختلفة التي يمكن أن يتيحها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، منوهة بأن آليات التمويل التنموي للقطاع الخاص من شأنها تحفيز مشاركته بالمشروعات المختلفة، كما إنها تعزز جهود حشد التمويل وتقليل المخاطر.

وتضمن الاجتماع أيضا مناقشة الاستعدادات الجارية للاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية المقرر عقدها خلال مايو المقبل في أوزبكستان.

وتناولت المباحثات الشراكات الجارية بين الحكومة والبنك فيما يتعلق بمحور الطاقة ضمن المنصة الوطنية للمشروعات الخضراء برنامج "نوفي"، بهدف توسيع نطاق استخدام الطاقة النظيفة في ظل العمل على رفع نسبة الطاقة المتجددة لـ 42% من إجمالي الطاقة المولدة مع حلول 2030.

يذكر أن مصر تعد أحد الدول الأعضاء المؤسسين للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، كما إن مصر أصبحت خلال عام 2012 دولة عمليات كاملة، ومن حينها ضخ البنك استثمارات تصل إلي نحو 10 مليارات يورو في حوالي 160 مشروع، أكثر من 70% منها موجهه للقطاع الخاص.

اقرأ أيضا.. سفير السويد يكشف لـ«الطريق» موعد انعقاد منتدى الأعمال المصري السويدي