الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:32 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أولياء أمور المصريين بالخارج يناشدون وزير التعليم

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

تقدم أولياء أمور الطلبة المصريين المقيمين بالخارج الممتحنين وفقًا لنظام «أبناؤنا في الخارج» بمناشدة للدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك بشأن امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري 2022-2023، وذلك بعد الأزمات العديدة التي حدثت خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

أوضح أولياء الأمور في مناشدتهم التي تم نشرها عبر جروب "حوار مجتمعي تربوي" على تطبيق الـ"واتساب"، مؤكدين أنه لليوم الثاني علي التوالي منصة الامتحانات لا تعمل بشكل كامل سواء بالطرق المشروعة أو الطرق الملتوية.

قال أولياء الأمور:"حتي من قام بفتح الاختبار تم توقف الاختبار في منتصف المدة وتم إغلاق الاختبار واعتباره منتهي دون اجابة الطالب علي جميع الاسئلة مما يؤدي الي رسوب الطالب".

طلب أولياء الأمور من الوزير النظر إلى حال الطلاب في معاناتهم سواء من تجهيز الـ"لاب توب" سواء بالشراء أو الاستعارة ومجابهة جميع المشاكل التقنية وتخبطهم علي الجروبات في حل المشكلات وتعرضهم لعمليات النصب والاستغلال.

ختم المناشدون رسالتهم بطلب تنزيل الاختبارات بداية من امتحان أمس السبت وحتي آخر اختبار في جدول الاختبارات لكل الصفوف للطلاب علي البريد الرسمي لهم الخاص بالوزارة والذي تم إرساله للطلاب كواجب منزلي علي تطبيق الـ office teams لتتم طباعته وحله ورقيًا وتسليمه على الـoffice teams أو إرسال الإجابات ورقيًا إلى الإدارة العامة لاختبارات "أبناؤنا بالخارج".

اقرأ أيضًا.. السبت المقبل.. إعادة فتح باب القبول بالجامعات الخاصة والأهلية

موضوعات متعلقة