الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:43 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

سيول تجرف المركبات في مكة والدفاع المدني يحذر المواطنين.. فيديو

سيول مكة
سيول مكة

تشهد منطقة مكة المكرمة، هطول أمطار غزيرة ومتوسطة، منذ صباح اليوم الخميس، ووجه الدفاع المدني السعودي المواطنين بالحيطة والحذر، وأعلن الهلال الأحمر استعداداته لمواجهة حالات الطوارئ.

أمطار مكة

وشهدت أحياء مدينة مكة سيول غزيرة، أغرقت الشوارع وجرفت السيارات وحاصرت منازل المواطنين، كما هطلت أمطار متوسطة في جدة وعدد من مدن منطقة مكة.

وتداول نشطاء مقطع فيديو يظهر حافلة في مكة محاصرة بمياه الأمطار على طريق منى - المعيصم، فيما جرفت السيول العديد من السيارات وفق مقاطع أخرى متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي.

الدفاع المدني في مكة دعا في بيان إلى "التقيد بالإرشادات ويدعو إلى الابتعاد عن الأودية ومواقع تجمع مياه الأمطار".

وكان المركز الوطني للأرصاد حذر من عواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة على مكة المكرمة حتى الساعة الثامنة مساء.

ودعا الدفاع المدني إلى "توخي الحذر والابتعاد عن بطون الأودية ومجاري السيول إثر الحالة المناخية التي تشهدها بعض مناطق المملكة".

وأعلنت هيئة الهلال الأحمر فرع مكة المكرمة رفع استعداداتها في 98 مركزًا، لمواجهة أي طارئ.

ولم تسجل حتى الآن خسائر في الأرواح جراء الأمطار الغزيرة والسيول في المملكة العربية السعودية.


اقرأ أيضا: طوكيو تحصّن حدودها باستراتيجية دفاعية جديدة