الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:07 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

لمحبي الأفلام.. 4 طرق للتخلص من تأثير المشاهد المرعبة

مشاهدة الأفلام المرعبة_ياندكس
مشاهدة الأفلام المرعبة_ياندكس

يفضل الكثير من الأشخاص مشاهدة الأفلام المرعبة، لأنها تثير انتباهم وذلك بالرغم من استخدام التأثيرات الصوتية والأشباح المرعبة التي تترك أثراً داخل عقلهم الباطن، وبعض الأشخاص تعاني من أثر ما رأته ويسيطر علي حياتها الخوف، وفي هذا الصدد يرصد لكم "الطريق" طرق فعالة للتخلص من تأثير المشاهد المرعبة.

كشف الدكتور أحمد فوزي استشاري الأمراض النفسية، في تصريحات لـ"الطريق" مدي تأثير أفلام الرعب علي حياة الإنسان، وذلك بسبب التأثيرات الصوتية المرعبة و القصة التي يرويها الفيلم و قربها في بعض الأحيان إلى الواقع، وبالرغم من هذه التأثيرات الا أن هناك عدة طرق وجدت للتخلص من الاثار المرعبة التي تتركها هذه النوعية من الأفلام علي حياة الإنسان، وهي كالتالي:

- الحديث و القراءة بشكل متعمق عن الفيلم:


التحدث مع الأشخاص عن الأفلام التي نشاهدها يساعدنا علي فهم قصتها التي يمكن أن تكون خيالية فينتهي القلق والخوف الذي أصيب به الشخص نتيجة مشاهدته لهذا الفيلم.

-زيادة الإضاءة في المنزل:

يهيئ بعض الأشخاص الأجواء من حولهم لمشاهدة فيلم الرعب، فيطفئوا الانوار ويجعلوا المكان هادئ من حولهم، فتعمل المؤثرات الصوتية علي إثارة القلق و الخوف لدي المتفرج، ولذلك يفضل بعد الانتهاء من مشاهدة الفيلم إضاءة الأنوار والاستماع إلي بعض الموسيقي الهادئة قبل الذهاب للنوم.

-مشروبات لتقليل التوتر:

توجد بعض المشروبات التي تساعد علي تهدئة الأعصاب وتخفيف التوتر والقلق الناتج عن مشاهدة أفلام الرعب، وأفضل المشروبات التي تساعد علي تهدئة الأعصاب "النعناع الساخن".

-الانشغال قبل النوم:

لا يجب ان يذهب المتفرج إلي النوم بعد مشاهدة فيلم الرعب مباشرة، ولكن من الأفضل أن تنشغل بأي شئ مثل، القراءة او مشاهدة فيلم كوميدي،

اقرأ أيضاً:أبرزها الشموع والألوان.. أفكار وحيل ديكور تساعد على تهدئة الأعصاب