الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:45 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السعودية لروسيا: مستعدون لبذل الجهود اللازمة لحل أزمة أوكرانيا

خلال اللقاء
خلال اللقاء

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الثلاثاء، أن المملكة على استعداد تمام لبذل كل الجهود السياسية التي من شأنها حل الأزمة الأوكرانية.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية السعودية، نظيره الروسي سيرجي لافروف، مساء الليلة في ديوان الوزراة بالعاصمة الرياض، حسبما افادت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وخلال اللقاء استعرض فيصل بن فرحان مع الوزير لافروف العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، إضافةً إلى تبادل وجهات النظر حيال مستجدات الأوضاع في المنطقة والعالم والجهود المبذولة تجاهها.

وفيما يتعلق بالأزمة الأوكرانية، أكد وزير الخارجية السعودي لوزير الخارجية الروسي على موقف المملكة المبني على أسس القانون الدولي ودعمها للجهود الهادفة للتوصل إلى حل سياسي ينهي الأزمة ويحقق الأمن والاستقرار، مشددا على أن السعودية على استعداد لبذل الجهود اللازمة للمساهمة في التوصل إلى حل سياسي للازمة.

وحضر اللقاء، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية السفير الدكتور سعود الساطي، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة الدكتور عبدالرحمن الرسي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى روسيا الاتحادية عبدالرحمن الأحمد.

اقرأ أيضا| القوات المسلحة تنفذ عدداً من التدريبات المشتركة بالمملكة العربية السعودية