الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 09:09 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

روسيا العقوبات هي السبب في أزمة الغذاء العالمية

أزمة غذاء عالمية
أزمة غذاء عالمية

ذكر السفير الروسي، لدى الولايات المتحدة الأمريكية، أناتولي أنتونوف، في مؤتمر صحفي اليوم السبت، أن سبب تفاقم أزمة الغذاء التي بدأت تظهر خلال العامين الماضيين، هو العقوبات المفروضة على روسيا من قبل الولايات المتحدة وحلفائها.

ونشرت السفارة الروسية في واشنطن بيانا والذي نقلته وكالة الأنباء الروسية تاس، ذكرت فيه: "تفاقمت الأزمة بسبب فرض واشنطن، والدول التابعة لها عقوبات غير مشروعة على روسيا.. على الرغم من إشارات المسؤولين الأمريكيين إلى وجود استثناءات من القيود المفروضة، والتي يزعم أنها توفر الفرصة لبلدنا للتجارة في السلع الزراعية، غالبا ما لا تتاح الفرصة للمصدرين المحليين للقيام بتصدير شحناتهم".

وجاء في بيان السفارة الروسية: "إنهم يواجهون رفض التعاملات المالية، وأيضا رفض منح القروض والتأمين ومشاكل في حجز سفن الشحن وشراء المعدات الزراعية وحتى البذور.. بالإضافة إلى ذلك، تواصل الولايات المتحدة زيادة ضرائب الاستيراد على الأسمدة لدينا".

وحذرت الأمم المتحدة، من أن العالم مقبل على أزمة غذاء عالمية قد تتسبب في مجاعات في كثير من الدول في أواخر عام 2022 الجاري.

اقرأ أيضا: استشهاد 8 فلسطينيين واعتقال 459 آخرين في ديسمبر الماضي