الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 03:17 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الطاقة السعودي يشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخاصة بالتحولات في مجال الطاقة ضمن مجموعة العشرين الكشف عن روزنامة فعاليات ”شتاء السعودية” المقرر إقامته في سبع وجهات بالمملكة حتى نهاية الربع الأول من 2025 وزير الشباب والرياضة ومحافظ الغربية يتفقدان مركز شباب محمد صلاح بقرية ”نجريج ” جامعة قناة السويس تطلق مبادرة ”صحتي سر سعادتي” رئيس غرفة الجيزة يهنيء الرئيس السيسي والمصريين بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر نقابة المهن الموسيقية ترعى مؤتمر الموسيقى والمجتمع بجامعة حلوان.. الثلاثاء تيسيرات جديدة في إجراءات التصالح بحي غرب شبرا الخيمة محافظ القاهرة: نصر أكتوبر سيظل شاهداً على قوة وعزيمة الإرادة المصرية تكليفات عاجلة من محافظ الجيزة لرئيس حي الهرم بشأن عقار خالد بن الوليد تعرف علي فعاليات اليوم الخامس لمعرض دمنهور السابع للكتاب وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ المشروعات التنموية المتنوعة بإقليم الساحل الشمالى الغربى مدحت بركات مهنئًا المصريين بنصر أكتوبر: «على العهد للمضي قدمًا نحو التنمية والبناء»

خطاب عاجل من التعليم بشأن امتحانات نهاية العام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطاباً عاجلاً للمديريات التعليمية، أكدت فيه على ضرورة الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية لاختبارات الفصل الدراسي الثاني التي ستبدأ يوم السبت المقبل.

وأوضحت الوزارة، مواصفات الورقة الامتحانية وهي أن تكون الأسئلة محددة وواضحة في صياغتها اللغوية، وتحقيق الوزن النسبي لها، فضلاً عن الالتزام بوضع التي تقيس الفهم والتذكر منها.

وأكدت التعليم، على أن تكون أسئلة الامتحانات متناسبة وتغطي مستويات الصعوبة المختلفة، لتكون قادرة على التمييز بين مستويات التحصيل الدراسي للطلاب، وتتدرج الأسئلة في الورقة الامتحانية من الأسهل إلى الأصعب.

شددت الوزارة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا وتوزيع الطلاب على اللجان، بما يحافظ على تحقيق التباعد الاجتماعي مع قياس درجات حرارة الطلبة قبل دخول لجان الامتحانات، مع عدم السماح لأي مرحلة تعليمية باصطحاب الكتب للامتحان، وإن حدث وخالف الطالب التعليمات ستطبق قواعد الغش عليه.


محظورات يجب على الطلاب تجنبها أثناء الامتحانات

ـ يحظر على الطلاب حيازة كتاب المدرسة أثناء أداء الامتحان أو أي وسيلة غش.
ـ يحظر على الطالب تصوير الأسئلة ونشرها على صفحات الفيس حتى لا يعاقب بإلغاء امتحانه.
ـ يحظر على الطلاب حياة التليفون المحمول حتى لا يتعرض الطالب لمشكلة حال استخدامه فى غش أو تصوير أسئلة.
ـ على الطالب الابتعاد عن الغش أو أي أعمال من شأنها الإخلال بأعمال الامتحانات.
ـ الحضور فى وقت الامتحان، حيث إن التأخير عن مواعيد بدء الامتحان لأكثر من 20 دقيقة قد يؤدى إلى الحرمان من دخول لجنة الامتحان.
اقرأ أيضاً:

بدء امتحانات الدفعة النهائية لطلاب المدرسة الدولية

ضوابط جديدة لتعيين معلمي ومسئولي المدارس المصرية اليابانية