الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 03:00 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

برلماني يقترح تكليف خريجي كليات الزراعة لدعم استراتيجية التنمية الزراعية

الدكتور أيمن محسب عضو مجلس النواب
الدكتور أيمن محسب عضو مجلس النواب

قام الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، بمطالبة تكليف خريجي كليات الزراعة بالجامعات المصرية، بالعمل في المشروعات القومية التي تنفذها الدولة.

ولفت "محسب"، في الاقتراح برغبة الذي تقدم به إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، إلى أن الدولة المصرية وضعت إستراتيجية للتنمية الزراعية تتوافق في أهدافها مع رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة؛ حيث استهدفت تعزيز الأمن الغذائي وتحسين التغذية بشكل صحي وآمن مع تعزيز الزراعة المستدامة والقضاء على الفقر في المناطق الريفية ومناطق الصعيد، وتحسين مستوى المعيشة.

وقال الدكتور أيمن محسب، إن الدوالة أطلقت مشروع تنمية شمال ووسط سيناء بحوالي 500 ألف فدان ومشروع تنمية مناطق توشكى وجنوب الوادي وغرب المنيا، بالإضافة إلى مشروع تنمية الريف المصري الجديد لمساحة 1,5 مليون فدان"، مشيرا إلى أن كافة هذه المشروعات تهدف لزيادة الرقعة الزراعية بحوالي 4 ملايين فدان تقريبا، وهو ما يعادل أكثر من 65% من مساحة الأراضي القديمة.

ونوه "محسب"، إلى أن تنفيذ مثل هذه المشروعات يحتاج إلى مبالغ طائلة، لتوفير المياه من مصادر متعددة سواء من معالجة مياه الصرف الزراعي أو تحلية مياه البحر أو من المياه الجوفية، وهو ما تسعى الدولة إلى تنفيذه رغم التكاليف الكبيرة فى سبيل تحقيق الأمن الغذائي المستهدف، ولكنه أيضا يحتاج إلى خبرات ومهارات خريجي كليات الزراعة بتخصصاتهم المختلفة.

اقرأ أيضا:«الأرصاد» تعلن تفاصيل حالة الطقس اليوم الثلاثاء