الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 03:25 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الطاقة السعودي يشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخاصة بالتحولات في مجال الطاقة ضمن مجموعة العشرين الكشف عن روزنامة فعاليات ”شتاء السعودية” المقرر إقامته في سبع وجهات بالمملكة حتى نهاية الربع الأول من 2025 وزير الشباب والرياضة ومحافظ الغربية يتفقدان مركز شباب محمد صلاح بقرية ”نجريج ” جامعة قناة السويس تطلق مبادرة ”صحتي سر سعادتي” رئيس غرفة الجيزة يهنيء الرئيس السيسي والمصريين بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر نقابة المهن الموسيقية ترعى مؤتمر الموسيقى والمجتمع بجامعة حلوان.. الثلاثاء تيسيرات جديدة في إجراءات التصالح بحي غرب شبرا الخيمة محافظ القاهرة: نصر أكتوبر سيظل شاهداً على قوة وعزيمة الإرادة المصرية تكليفات عاجلة من محافظ الجيزة لرئيس حي الهرم بشأن عقار خالد بن الوليد تعرف علي فعاليات اليوم الخامس لمعرض دمنهور السابع للكتاب وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ المشروعات التنموية المتنوعة بإقليم الساحل الشمالى الغربى مدحت بركات مهنئًا المصريين بنصر أكتوبر: «على العهد للمضي قدمًا نحو التنمية والبناء»

الجيش الروسي يكشف عن خسائر الجيش الأوكراني خلال ٢٤ ساعة

الجيش الروسي
الجيش الروسي

أصدرت وزارة الدفاع الروسية، بيانا رسميا اليوم السبت، لآخر تطورات العملية العسكرية في أوكرانيا، حيث كشفت عن حجم خسائر القوات الأوكرانية خلال ال24 ساعة الماضية، مؤكدة أنها دمرت 35 مركزا للقيادة و15 مستودعا للأسلحة.

وكشفت تقارير إعلامية أمريكية، عن تأييد ألمانيا لقرار الاتحاد الأوروبي بحظر واردات اليورانيوم من روسيا.

وذكرت صحيفة بوليتيكو الأمريكية، أن مندوبة برلين أيدت خلال اجتماع الاتحاد الأوروبي قرارات حظر واردات النفط و اليورانيوم من روسيا.

وصرح وزير التحول البيئي الإيطالي، روبرتو تشينجولاني، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الخميس، أن بلاده تستطيع ان تتخلى بشكل كامل عن الغاز الروسي خلال النصف الثاني من العام المقبل.

وأضاف وزير التحول البيئي الإيطالي في تصريحاته للصحف الإيطالية، أنه ينبغي على بلاده التخلي عن الغاز الروسي لأسباب وصفها بالأخلاقية.

وأوضح الوزير الإيطالي، أن بلاده تحاول استبدال ما يقرب من ٢٩ مليار متر مكعب من الغاز الذي تستورده من روسيا سنويا، بمصادر أخرى من قارات مختلفة من خلال خط أنابيب تارفيزيو.

وأوضح تشينجولاني، أن إيطاليا تتميز عن بقية الدول الأوروبية بأنها تمتلك خطوط أنابيب تربطها بالشمال والجنوب و الشرق.

وقررت الدول الأوروبية، تقليل الاعتماد علي الغاز الروسي ضمن العقوبات الغربية على موسكو جراء الحرب التي شنتها على جارتها كييف منذ شهر فبراير الماضي.

وهناك عدد من دول البلطيق أوقفت بالفعل استيراد الغاز الروسي، أهمها إستونيا وليتوانيا.

واتخذت روسيا قرار بتصدير الغاز إلى الدول غير الصديقة بالروبيل الروسي، وهو ما أزعج دول الاتحاد الأوروبي.

واعتبرت الدول الأوروبية المستوردة للغاز الروسي هذا القرار استفزازا صريحا لها.

وصرح الكرملين أن هناك بعض الدول وافقت على استيراد الغاز الروسي بالروبيل، ولم يكشف عن أسماء هذه الدول.

إقرأ أيضا: استشهاد 8 فلسطينيين واعتقال 459 آخرين في ديسمبر الماضيب