الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 11:31 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجيش اللبناني يحبط محاولة تهريب 85 مهاجرا عبر البحر في طرابلس

قال الجيش اللبناني الجمعة، إنه اعتقل خمسة أشخاص في مدينة طرابلس الشمالية بينما كانوا يستعدون لتهريب 85 مهاجرا بالقوارب إلى أوروبا.

جاء هذا الإعلان بعد أيام من انقلاب قارب يحمل أكثر من 60 مهاجرا في 23 أبريل قبالة ساحل طرابلس، وتم انتشال سبع جثث فيما تم إنقاذ 47 شخصا وما زال الباقون في عداد المفقودين، وألقى ناجون باللوم على البحرية اللبنانية في التسبب في الحادث من خلال الاصطدام بالقارب.

ولسنوات كان لبنان بلدًا يستضيف اللاجئين ولكن منذ بدء الانهيار الاقتصادي للبلاد في أكتوبر 2019، حاول مئات الأشخاص القيام برحلة بحرية محفوفة بالمخاطر إلى أوروبا بحثًا عن حياة أفضل وقد غرق العديد في الطريق ، ووصل المئات إلى وجهتهم.

وطرابلس هي ثاني أكبر مدن لبنان وأكثرها فقرا يقع لبنان، الذي يبلغ تعداد سكانه 6 ملايين نسمة، بما في ذلك مليون لاجئ سوري، في قبضة أزمة اقتصادية ومالية تاريخية متجذرة في عقود من الفساد وسوء الإدارة من قبل الطبقة الحاكمة في البلاد.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن الجيش قوله إن المهربين اعتقلوا في ساعة متأخرة من مساء الخميس بينما كانوا يستعدون لإرسال 85 شخصًا على متن قارب بعد تحصيل إجمالي 400 ألف دولار منهم، وأضافت أن القارب صادر في منتجع بحري بشمال البلاد ويتم استجواب المعتقلين.

اقرأ أيضا: البرلمان الأوروبي يقترح محكمة جنائية لمحاكمة الروس بارتكاب جرائم حرب