الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:44 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: حضور السيسي موسم حصاد القمح يؤكد اهتمام الدولة بالفلاح

النائب أحمد محسن
النائب أحمد محسن

وصف النائب أحمد محسن، عضو لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، زيارة الرئيس السيسي لمنطقة توشكي في جنوب الوادي بمحافظة أسوان، وحضور عملية بدء الحصاد وتحرك معدات حصاد القمح، بأنها زيارة مهمة ومحورية وذات دلالات كبيرة، في مقدمتها اهتمام القيادة السياسية بموسم حصاد القمح، مشيرا إلى أن الرئيس وجه بتقديم حوافز للمزارعين لتوريد القمح، والرهان على وطنية المزارع المصري، خصوصا وأن المساحات المنزرعة بالقمح هذا العام وصلت إلى نحو 3.6 مليون فدان.

اقرأ أيضا | برلماني: مصر نجحت في القضاء على الإرهاب تحت قيادة السيسي

وأوضح محسن، في تصريحات له اليوم، أن زيارة الرئيس لتوشكى وحضور موسم الحصاد، تؤكد أن قطاع الزراعة يمثل أولوية للقيادة المصرية، خاصة وأن هناك العديد من المشاريع العملاقة للتوسع واستصلاح الأراضي في توشكى وشرق العوينات والفرافرة وغيرهم.

وأشار عضو زراعة الشيوخ، إلى أن الدولة حريصة على إنشاء مجتمعات زراعية متكاملة، الأمر الذي له مردود وعوائد اقتصادية كبيرة، قادرة على دعم الأمن الغذائي وزيادة الصادرات وتحقيق طفرة زراعية وآلاف من فرص العمل.

واختتم نائب الصعيد، بتوجيه التقدير التام والاحترام الشديد لتوجه الدولة لاستصلاح مزيد من الأراضي الزراعية، ومنها مشروع توشكى العملاق، الذي أعاد السيسي الحياة إليه، ووجه بالقضاء على كل المشاكل التي كانت تعوقه عن تحقيق أهدافه.

موضوعات متعلقة