الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:47 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس الأوكراني: الآلاف محاصرون في ماريوبول.. والحصار الروسي عملية إرهابية

مدينة ماريوبول
مدينة ماريوبول

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، يوم الخميس إن آلاف المدنيين ما زالوا محاصرين داخل ماريوبول، حيث شبه الحصار الروسي للمدينة الساحلية الجنوبية الشرقية بـ"عملية إرهابية".

قال قادة أوكرانيون على الأرض، إن القوات الروسية لم تحترم الاتفاقات الخاصة بفتح ممرات الإجلاء أو إنفاذ وقف إطلاق النار واستمرت في قصف المدينة.

ودُمرت ماريوبول بالكامل تقريبًا نتيجة أسابيع من القصف الروسي. وقال مسؤولون أوكرانيون إن عشرات الآلاف من المدنيين ما زالوا ينتظرون الإجلاء، بعد عدة محاولات فاشلة لإنشاء ممرات آمنة خارج ماريوبول، تمكنت أربع حافلات للإجلاء من مغادرة المدينة يوم الأربعاء.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الخميس، أن الجهود التي تبذلها القوات الروسية للاستيلاء على مدينة ماريوبول الأوكرانية المحاصرة "ناجحة"، لكنه أمر القوات الروسية بالامتناع عن محاولة اقتحام مصنع آزوفستال للصلب المحاصر في المدينة، والذي لا يزال تحت سيطرة القوات الأوكرانية.

ألغى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، الخميس ، خططا لاقتحام مصنع آزوفستال للصلب في مدينة ماريوبول الساحلية الأوكرانية، وبدلاً من ذلك ، أخبر وزير دفاعه سيرجي شويغو أنه يجب إغلاق المصنع - وهو مجمع مترامي الأطراف يعد من بين آخر معاقل القوات الأوكرانية في ماريوبول - ويجب أن يُمنح من بداخله مرة أخرى فرصة الاستسلام مقابل يعيش و "معاملة كريمة".

اقرأ أيضا : جونسون يعلن صفقات استثمارية جديدة في الهند

موضوعات متعلقة