الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:31 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. السيسي يشهد بدء موسم حصاد القمح في توشكي

السيسي
السيسي

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيقوم بجولة تفقدية فجر اليوم الخميس لمنطقة توشكي بجنوب الوادي بمحافظة أسوان، ليشهد بدء موسم حصاد القمح بالأراضي الزراعية بتوشكى.

اقرأ أيضًا: عاجل | الحكومة توافق على إصدار 1500 عملة تذكارية لتجسيد عملية ترميم...

وذلك في إطار جهود الدولة لإنشاء مجتمعات زراعية متكاملة لها مردود وعوائد اقتصادية كبيرة، وتدعم الأمن الغذائي وزيادة الصادرات، وتحقق طفرة زراعية، فضلاً عن توفير الآلاف من فرص العمل فى اطار نهضة تنموية شاملة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن مشروع توشكى يعد الاكبر من نوعه فى قطاع الاستصلاح الزراعي في الشرق الأوسط، وأحد المشروعات القومية العملاقة التي نجحت الدولة بتوجيهات الرئيس في إعادة الحياة لها بحل كافة المشاكل التي كانت تعوق المشروع عن تحقيق مستهدفاته.

وكذلك توفير جميع المقومات اللازمة لنجاحه، وهو الأمر الذي تطلب القيام بحجم أعمال هائل في كافة جوانب ومكونات المشروع للنهوض به سواء على الجانب الإنشائي والبنية الاساسية، أو الفني، أو ما يتعلق بتوفير مياه الري ومصادر الطاقة، وكذلك إنشاء المحاور لربط المشروع بشبكة الطرق القومية، وتوفير الموارد المالية لكل تلك العناصر.

وفي سياق آخر، نشرت الجريدة الرسمية قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أرقام 144 و145 و 146 بشأن تعديل قانون إنشاء الهيئة العامة للأبنية التعليمية وتخصيص بعض أراضي بطريق القطامية العين السخنة وﺒﺈﺯﺍﻟﺔ ﺼﻔﺔ ﺍﻟﻨﻔﻊ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﻋﻥ ﺒﻌﺽ ﻗﻁﻊ ﺍﻷﺭﺍضي بالمحافظات.

وشمل القرار ﺭﻗﻡ 144 ﻟﺴﻨﺔ 2022 بﺸﺄﻥ ﺘﻌﺩﻴل ﻗﺭﺍﺭ ﺭﺌـﻴﺱ ﺍﻟﺠﻤﻬﻭﺭﻴـﺔ، ﺭﻗﻡ 448 ﻟﺴﻨﺔ 1988 بإنشاء ﺍﻟﻬﻴﺌﺔ ﺍﻟﻌﺎﻤﺔ ﻟﻸﺒﻨﻴﺔ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻤﻴﺔ.

موضوعات متعلقة