الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:50 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«حفرة الجحيم».. ثقب مرعب ابتلع امرأة وطائر فما قصته؟

حفرة الجحيم
حفرة الجحيم

كشف ارتفاع منسوب المياه في خزان بحيرة بيريسا بولاية كاليفورنيا الأمريكية، عن "حفرة الجحيم المرعبة" والمعروفة أيضًا باسم "ثقب المجد"، وهي دوامة هائلة ابتلعت امرأة من قبل.

يستمر فم الجحيم العملاق في الظهور مرة من الحين إلى الآخر بولاية كاليفورنيا الأمريكية، بينما تتدفق الدوامات المائية إلى حفرة ضخمة وتخلق دوامة دوارة.

بالعودة إلى عام 1997، ابتلعت حفرة الجحيم امرأة في مجرى تصريف المياه بعد التصاقها بالحافة لمدة 20 دقيقة تقريبًا دون أن ينقذها أحد.

دوامة ثقب المجد الهائلة التي يبلغ عرضها 72 قدمًا حدثت بعد ارتفاع مستويات المياه في خزان بحيرة بيريسا الذي يقع في الجزء العلوي من سد مونتايسلو في مقاطعة نابا الشرقية.

يستمر فم الجحيم العملاق في الظهور مرة أخرى بينما تتدفق الدوامات المائية إلى حفرة ضخمة وتخلق دوامة دوارة.

يعمل النفق الذي يبلغ عرضه 72 قدمًا وطوله 245 قدمًا كفتحة تصريف تبتلع حوالي 48000 قدم مكعب من الماء في الثانية عندما ترتفع مياه البحيرة فوق 15.5 قدمًا.

اقرأ أيضا: 3 ملايين استرليني.. شقة سوداء بالكامل للبيع

جذبت الظاهرة التي تبدو مخيفة مئات المتفرجين في عام 2017 ليشهدوا بوابة الجحيم تنفتح من حافة خرسانية.

فتحت دوامة المجد The Glory Hole أبوابها مرة أخرى في عام 2019، في مشهد أكبر جذب الآلاف من المتفرجين الفضوليين بعد موسم من الأمطار الغزيرة بشكل خاص على المنطقة الشرقية في وادي نابا.

بطة وامرأة.. حوادث حفرة الجحيم

لسوء الحظ، تصدرت بطة عناوين الصحف في مارس من ذلك العام بعدما تم تصويرها وهي تسقط في حفرة المياه المرعبة، لكن التقارير ادعت أن الطائر نجا.

والأغرب من ذلك ما حدث عام 1997، حيث توفيت امرأة تدعى إميلي شوالك بعد أن سبحها التيار نحو الهيكل الأسمنتي وتشبثت بالحافة لمدة 20 دقيقة قبل أن تبالعها الحفرة وتتوارى عن الأنظار.

لحسن الحظ، ما تزال وفاة الشابة البالغة من العمر 41 عامًا هي الحالة الوحيدة الموثقة لسقوط إنسان في حفرة المجد.

حقيقة حفرة الججيم

إن المفيض ليس بوابة إلى الجحيم، ففي الواقع، قام المهندسون في الخمسينيات ببنائه كبديل للمزلق الجانبي الأكثر شيوعًا، والذي يتحكم في تدفق المياه من السد.