الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:40 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مد التقديم لمسابقة لجنة التراث الثقافي بالأعلي للثقافة لـ ١٥ أكتوبر مكتبة الإسكندرية تشارك في افتتاح معرض ”الناس ومكتبة الإسكندرية” بالنرويج وكيل زراعة الغربية يشدد على منع حرق المخلفات الزراعية ومحاسبة المخالفين العرض الأول لفيلم ”لعل الله يراني” للفنانة سهر الصايغ بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الكشف على 512 مريض في قافلة طبية بوحدة النهضة بالإسكندرية محافظ الجيزة يتفقد مبني ديوان عام الواحات البحرية تعرف علي أنشطة وزارة التنمية المحلية في الفترة من 13 وحتى 19سبتمبر 2024 مدبولي: الحكومة تعمل على رفع كفاءة شبكة توزيع ونقل الكهرباء الأعلى للثقافة يحتفل بيوم الصداقة العالمى فى الحديقة الثقافية الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية

يسعد صيامك.. طريقة الاسباجتىِ بالدجاج وصلصة الطماطم الحارة

مكرونة اسباجتي بالدجاج
مكرونة اسباجتي بالدجاج

تعد المكرونة، من ألذ وأكتر الأكلات الشهية والمفضلة لدي الكثير من الأشخاص، لأنها تمتع بمذاق خاص، ولذلك تهتم العديد من الأمهات على تحضيرها بالمنزل قبل الإفطار.

ويستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، كيفية عمل المكرونة الاسباجتىِ بالدجاج وصلصة الطماطم الحارة، على طريقة الشيف فاطمة أبو حاتي.

المقادير:-

نصف كيلو من المكرونة الاسباجتي مسلوقه.

- 3 قطع من صدور الدجاج تخلو من العظام والجلد، وتقطع إلي مكعبات صغيرة

- 1 حبة من الطماطم كبيرة الحجم، وتقطع إلي مكعبات صغيرة.

- 1 حبة فلفل أخضر حلو كبيرة الحجم، مُقطعة إلى مُكعبات صغيرة.

- 1 حبة من البصل المفروم.

- 2 من فصوص الثوم المفروم.

- 2 ملاعق كبيرة من معجون الطماطم.

- كوب واحد ونصف من عصير طماطم.

- 2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.

- 2 ملاعق صغيرة من الملح.

- 2 ملاعق صغيرة من بابريكا.

- 1 ملعقة صغيرة من البقدونس.

- 1 ملعقة صغيرة من الزعتر جاف.

- 1 ملعقة صغيرة من الشطة.

- ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.

خطوات تحضير مكرونة الإسباجتىِ بالدجاج وصلصة الطماطم الحارة.

في الخطوة الأولى قومي بتسخن الزيت في مقلاة متوسطة على نار متوسطة، ثم ضيفي البصل المبشور، ثم يقلب لمدة دقيقتين أو حتي يصبح شفافاً.

ثانيا بعدها قومي بتقطيع كل من قطع الدجاج مع البصل، ثم يقلب لمدة 6 دقائق أو حتى تُحمر وتَصل اللون الذهبىِ الفاتح.

ثالثا بعدها يتم وضع كل من معجون الطماطم والثوم المَفرىِ والبابريكا والبقدونس والزعتر والشطة والفلفل الأسود إلى مزيج الدجاج، ثم يقلب على النار لمدة دقيقة.

رابعا بعدها قومي بإضافة عصير الطماطم وقطع الفلفل الأخضر إلى المزيج، ثم ويَستمر في التَقليب على النار، حتى تَمتزج المكونات تماماً.

خامسا بعد ذلك قومي بتهدا النار أسفل الوعاء، ثم يغطي ويترك على النار لمدة 6 دقائق أو حتى تَنضج قطع الدجاج جيداً ويَسمك قوام الصلصة أكثر.

سادسا بعدها قومي بوضع قطع الطماطم والملح إلى المزيج، ثم يقلب على النار لمدة دقيقة.

سابعا قومي بإضافة المكرونة الإسباجتىِ إلى خليط الدجاج، ثم يقلب بشكل جيد، ثم يغطي الوعاء، ثم يترك على النار لمدة دقيقتين، حتى تسخن المكرونة وتَتشرب من الصلصة.

أخيرا قومي بسكب مزيج الإسباجتىِ بالدجاج فى إناء التَقديم، ثم ضعي عليه القليل من جبن البارمزيان المَبشور والبقدونس المَفرىِ، ثم يُقدم.

اقرأ أيضاً: منها «الشك».. أخطر 5 عيوب في شخصية الرجل تحتم عليك رفض الزواج منه