الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 12:19 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«عبد الغفار»: 120 قافلة طبية مجانية تجوب القري والنجوع بالمحافظات.. فيديو

قوافل طبية
قوافل طبية

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن معدل النمو السكاني لا بد أن يتناسب مع معدل ما تقدمه الدولة من خدمات للسكان، وموضحًا أن أي زيادة غير منظمة وغير مبنية على دراسة للوضع المعيشي لها سوف يؤثر سلبيًا على صحة المرأة والأسرة والطفل.

اقرأ أيضًا: حمو بيكا: «مضيت على تمثيل 4 أفلام ومتعطل بسبب نقابة الموسيقيين»

وأشار متحدث وزارة الصحة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح البلد" المذاع عبر قناة صدي البلد الفضائية، أن النمو السكاني أيضًا يؤدي لعدم تمكن الأسر والأطفال من الحصول على الخدمات والتعليم والرعاية الصحية والوظائف المطلوبة، فضًلا عن أن الهدف الأساسي هو تمتع الشعب بمسار التنمية من خلال مراعاة الزيادة السكانية بما يتناسب مع النمو الاقتصادي حتى يستطيع المواطنون الشعور بالفارق.

اقرأ أيضًا: حميد الشاعري: «عمري ما وقفت جنب ابني في حاجة»

وأوضح الدكتور "عبد الغفار"، أن توفير خدمات الصحة الإنجابية ووسائل تنظيم الأسرة بالمجان في مختلف المحافظات من خلال وحدات الرعاية الأساسية وحياة كريمة وتنظم الأسرة، والقوافل والعيادات المتنقلة، مضيفًا أن هناك أكثر من 120 قافلة طبية تجوب الأماكن التي يصعب الوصول إليها بمختلف المحافظات.

وتابع "حسام" أن الدولة المصرية تسعي بكل جهد لتوفير وتطوير الخدمات المقدمة للمواطن، حتي شعر بتحسن كبير في مستوي الخدمة عما سبق، إلى جانب دور الدولة أيضًا في معالجة كافة المشكلات التي يعاني منها المواطن، بالإضافة لمتابعة مستمرة لمنظومة الشكاوي الحكومية.