الطريق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:35 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين في حادث انقلاب سيارة على صحراوي المنيا هل مصر تواجه فقاعة عقارية؟.. وزير الإسكان يُجيب

مطالبات عديدة للحكومة بضبط أسعار السلع وتشديد الرقابة على الأسواق

أرشيفية
أرشيفية

أسامة الأشموني: بعض أنواع الخضراوات زادت أسعارها للضعف

نقيب الفلاحين: الزيادة ستقل بصورة تدريجية خلال الأيام المقبلة

«تضامن النواب»: ارتفاع الأسعار ظاهرة عالمية بسبب الأحداث الدولية



شهدت الفترة الماضية ارتفاعا واضحا في أسعار العديد من السلع الغذائية كما وصلت زيادة الأسعار إلى الخضراوات والفواكه مما أثار استياء المواطنين خاصة وأن هذا الارتفاع في الأسعار تزامن مع قدوم شهر رمضان المبارك.

وحول هذه الظاهرة وجه العديد من النواب مطالبات عاجلة للحكومة للتدخل السريع لضبط أسعار السلع وتشديد الرقابة على الأسواق.

في البداية قال أسامة الأشموني، عضو مجلس النواب، إنه تقدم بطلب عاجل للحكومة بشأن ارتفاع أسعار الخضروات والفواكه في الأسواق، مشددًا على ضرورة التدخل لحماية المواطنين من الارتفاع الكبير فى أسعار الخضروات والفواكه داخل الأسواق بشكل مفاجئ، خاصة أسعار الطماطم والخيار.

موجة الارتفاع الكبير

كما طالب "الاشموني"، المسئولين والجهات المعنية بالعمل لعودة الأسعار لطبيعتها وانخفاضها مرة أخرى، خاصة وأن هناك بعض أنواع الخضراوات زادت أسعارها للضعف عن ثمنها الأصلي، في ظل موجة الارتفاع الكبير لأسعار الكثير من السلع.

اقرأ أيضًا: ملف الزراعات التعاقدية على مائدة «الشيوخ».. غدا

فيما قال حسين عبد الرحمن أبو صدام نقيب الفلاحين، إن فترة فواصل العروات ما بين العروة الشتوية والصيفية وحلول شهر رمضان المبارك، بمثابة الأسباب الرئيسية التي أدت لارتفاع أسعار الخضروات خلال الأيام الماضية.

ستقل بصورة تدريجية

وتابع نقيب الفلاحين أن هذه الزيادة ستقل بصورة تدريجية خلال الأيام المقبلة، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة وظهور العروة الصيفية، موضحًا أنه خلال 20 يومًا ستعود أسعار الخضروات لمعدلها الطبيعي قبل هذه القفزة في الأسعار.

وأكد "أبو صدام"، أن الأسعار ستشهد انخفاضا ملحوظا خلال الأيام المقبلة حيث من المتوقع أن تنخقض بنسبة 50%، وبالتالي سيصل سعر كيلو الطماطم إلى 7 و10 جنيهات، كما أشار نقيب الفلاحين إلى انخفاض سعر ورق العنب خلال الفترة المقبلة بعد ظهوره بكثرة في الأسواق.

ظاهرة عالمية

وفي نفس السياق وصف عبد الهادى القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب ظاهرة ارتفاع السلع بالظاهرة العالمية حيث أن الزيادة في الأسعار يشهدها العالم كله بسبب الأحداث الدولية التي أثرت بشكل واضح على أسعار كافة السلع والمنتجات.

وطالب "القصبي" من الحكومة ضرورة التدخل السريع لضبط الأسعار مع ضرورة تشديد وتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق للحد من زيادة الأسعار والحد من استغلال بعض التجار.

اقرأ أيضًا: ضوابط إصدار وثائق إلكترونية بقانون التأمين الموحد الجديد