الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:31 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إفطار اليوم.. إليك طريقة تحضير فطائر اللحم بالفرن

إفطار اليوم.. إليك طريقة تحضير فطائر اللحم بالفرن
إفطار اليوم.. إليك طريقة تحضير فطائر اللحم بالفرن

نقع في حيرة يومياً حول طبيعة الوصفات التي يمكننا إعدادها، في وجبة الإفطار، ولأن الجسم في حاجة دائمة لتنوع الأطعمة، والتركيز على ما تمده بالطاقة، يفضل وضع الوصفات التي تحتوي على نسبة من الدقيق، مثل "المخبوزات"، والتي تحتوي على النشويات مثل "المكرونة أو الأرز.

لذلك يقدم لكم "الطريق" خلال السطور التالية، خطوات إعداد فطائر اللحم بالفرن، وفقاً لطريقة الشيف عظيمة حمدي خلال برنامجها "مطبخ عظيمة" المذاع على قناة المحور، وهي كالتالي:

_ مكونات الفطير:

كوبين من الدقيق

ربع ملعقة ملح

ملعقة خميرة فورية

ربع ملعقة سكر

ماء دافئ

اقرأ أيضاً: في رمضان.. 5 أخطاء لا تسمح لك بحرق الدهون

_ طريقة التحضير:

يتم وضع الخميرة الفورية مع الملح والسكر في كوبين من الماء الدافئ، ويتم التقليب حتى ذوبانهما، ثم يتم إضافة الدقيق مع خلط المكونات جيداً، وتترك العجين جانباً حتى التخمر.

_ مكونات الحشو

نصف كيلو من اللحم المفروم

ملعقة من الملح

ملعقة من الفلفل الأسود

نصف كوب من مكعبات الفلفل الألوان

ملعقة من الزيت

_ طريقة التحضير:

يتم خلط مكونات الحشو جميعها مع بعضها في وعاء عميق، ثم يتم إحضار العجين بعد التخمر، ويتم تقسيمها إلى جزأين، نقوم بفرد الجزء الأول بحيث يصبح على شكل دائرة رقيقة، ولكن يراعى أن تكون بحجم "صينية" التسوية.

يتم إحضار "صينية" فرن دائرية، ويوضع الزيت حتى لا يلتصق العجين عند وضعه في قاع "الصينية"، ثم يوضع أعلاها خليط الحشو بالكامل، وعليها الجزء الثاني من العجين بعد عملية الفرد.

تٌنقل "الصينية" إلى الفرن بدرجة حرارة 180 درجة مئوية، لمدن نصف ساعة، حتى احمرار الوجه وتسوية المكونات، بعدها يمكن إخراجها وتقسيما باستخدام السكين، على شكل قطع مثلثات أو مربعات، وبهذا الشكل تصبح جاهزة للتقديم.