الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:54 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الزراعة: صرف المستحقات المالية لمزارعي القمح خلال 48 ساعة

متحدث الزراعة
متحدث الزراعة

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية لتوريد القمح للحكومة ستقضي على تواجد التجار في المشهد، لافتًا الى أن زيادة عدد نقاط تجميع القمح، سيساهم بشكل كبير في توريد أكبر كمية من القمح إلى الدولة.

وأكد متحدث الزراعة، أن المستحقات المالية الخاصة بالمزارعين سوف يتم سدادها خلال 48 ساعة من عمليات التوريد، مشيرًا إلى أن هناك أكثر من 3.6 مليون فدان مزروعة هذا العام، ومن المتوقع أن يتم توريد أكثر من 6 ملايين طن للصوامع المصرية.

وأضاف " القرش" بأنه ليس هناك حد أقصى لتوريد القمح إلى الدولة، لافتًا إلى أن الدولة وضعت إجراءات مشددة لمنع تداول القمح خلال هذا العام الأمر الذي يساهم بشكل كبير في توريد القمح للدولة المصرية.

وفي سياق آخر، أعلن السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية، وافقت خلال اجتماعها اليوم الأحد، برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، على تخفيف عدد من القيود التى تم إقرارها بشأن مواجهة فيروس "كورونا".

اقرأ أيضََا:رئيس الوزراء: تطوير السياحة على رأس أولويتنا رغم الأزمات العالمية

وأعلنت اللجنة عن السماح بفتح دور المناسبات الملحقة بالمساجد، إلي جانب الموافقة على آداء درس العصر، وخاطرة التراويح، بالمساجد الكبرى وذلك خلال أيام شهر رمضان المبارك.