الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:56 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأسرى الفلسطينيين يلغون إضرابًا كبيرًا في السجون الإسرائيلية

أعلن آلاف الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية اليوم الخميس إلغاء إضراب كبير عن الطعام، كان من المقرر أن يبدأ غدًا الجمعة احتجاجًا على "الإجراءات القمعية" بحقهم.

وأشاد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اللواء قدري أبو بكر، بالخطوة ووصفها بأنها انتصار للأسرى الفلسطينيين، بعد "شهر ونصف من انتفاضتهم الموحدة".

وقال أبو بكر إن الأسرى الفلسطينيين تمكنوا من إجبار مصلحة السجون الإسرائيلية على تحقيق مطالبهم المتعلقة بحياتهم اليومية واحتياجاتهم الصحية، بعد أن كان من المقرر أن يبدأ الأسرى إضرابًا مفتوحًا عن الطعام لتحقيق هذه المطالب في 25 مارس.

أضاف: صمود ووحدة الأسرى، "لقن الاحتلال درسا حقيقيا" وأكد على أن هناك واقعًا جديدًا، وأن أي اعتداء على أي سجين هو اعتداء على الأسرى برمتهم.

وحث أبو بكر المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية الدولية على "الخروج عن صمتها" إزاء معاناة الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

اللواء أبو بكر قدم شكره للقيادة الفلسطينية وللمؤسسات العاملة المدافعة عن الأسرى ولسائل الإعلام، ولكافة المتضامنين.

يذكر أن الهيئة ذكرت أمس أن العناصر الأمنية الإسرائيلية كانت قد اقتحمت قسم (9) بمعتقل "مجدو"، وقامت "بتفتيشات استفزازية ووحشية"، وقالت "القوات عاثت خرابا بالقسم، وعبثت بأغراض الأسرى ومحتوياتهم وقلبتها رأساً على عقب".

اقرأ المزيد: عبد اللهيان من بيروت: سنعقد صفقة نووية قوية مع الولايات المتحدة

موضوعات متعلقة