الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:51 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: تمليك الوحدات الصناعية للمنتجين في حال رغبتهم وتوافر الشروط

مجلس النواب
مجلس النواب

في إطار جهود مجلس النواب في دعم الصناعة الوطنية تماشيا مع سياسات الحكومة أكد النائب محمد كمال مرعى، رئيس لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، علي أهمية حل أزمة المستثمرين في المناطق الصناعية في مختلف المحافظات وخاصة منطقة مرغم عبر إيجاد حلول لقضية تشابك الإجراءات بين وزارة التنمية المحلية وهيئة التنمية الصناعية.

دراسة قيام هيئة التنمية الصناعية بتمليك الوحدات الصناعية للمنتجين وذلك في حال رغبتهم

واقترح عضو مجلس النواب، خلال زيارة وفد لجنة مشروعات النواب إلي منطقة برج العرب بدراسة قيام هيئة التنمية الصناعية بتمليك الوحدات الصناعية للمنتجين وذلك في حال رغبتهم وتوافر الشروط، مطالبا في ذات الوقت بتقديم التسهيلات لمن تسلموا الوحدات الصناعية والالتزام بسياسة الدولة الداعمة للصناعة الوطنية.

وأشاد النائب معتز محمد محمود، رئيس لجنة الصناعة في مجلس النواب، بالقرارات الجريئة التي اتخذتها الحكومة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل دعم المواطن البسيط لمواجة موجة الغلاء التي تضرب معظم اقتصاديات دول العالم.

وأوضح رئيس لجنة الصناعة في مجلس النواب، أن مجلس الوزراء نفي صدور أي قرار بشأن تخفيض حصة الفرد ببطاقة التموين، مشيدا بجهود الدولة التي أثمرت عن توفير جميع السلع في مختلف محافظات الجمهورية دون حدوث اختفاء أي سلعة.

اقرأ أيضًا: السيسي يكرم نماذج مشرفة خلال حفل تكريم المرأة المصرية

موضوعات متعلقة