الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 02:16 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يستعرض مستجدات الموقف الاقتصادي لاحتواء تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنه لابد من الاستمرار في متابعة وتقييم الأوضاع العالمية الحالية، بالنسبة للأزمة الروسية الأوكرانية، وذلك للاستجابة السريعة واتخاذ كل الإجراءات المناسبة، للتقليل من الآثار السلبية لهذه الأزمة على وضع الاقتصاد المصري.

جاء ذلك أثناء اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، مع طارق عامر محافظ البنك المركزي، ومجموعة من الوزراء الآخرين صباح اليوم الخميس، حيث تم استعراض تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على الجانب الاقتصادي وما اتخذته الحكومة من إجراءات للحد من الآثار السلبية الناتجة عن هذه الأزمة.

وأكد رئيس الوزراء، على ضرورة توفير السلع الأساسية والاستراتيجية للمواطنين خلال الفترة الحالية والمقبلة، مع متابعة الوضع الاقتصادي العالمي ومتابعة الأزمة العالمية بين روسيا وأوكرانيا لمعرفة مدى تأثيرها على الوضع في مصر، وتجنب أي تداعيات سلبية ناتجة عن هذه الأزمة.

اقرأ أيضًا: عاجل | ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة.. توقعات حالة الطقس حتى الأحد...

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء قد ترأس أمس الأربعاء الاجتماع الأسبوعي للحكومة، وشدّد خلاله على استمرار بذل كل الجهد من جانب أجهزة الدولة، لتنفيذ تكليفات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، باتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة

موضوعات متعلقة