الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:32 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

عقدة ليفربول وتعدد الأداور.. لماذا طلب تشافي صلاح في برشلونة؟

صلاح وتشافي
صلاح وتشافي

طلب المدرب الإسباني، تشافي هيرنانديز، المدير الفني للفريق الأول لنادي برشلونة، بضرورة التعاقد مع النجم المصري محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي من أجل تدعيم صفوف الفريق الكتالوني خلال الفترة المقبلة

وقرر تشافي هيرنانديز، ضم قائد منتخب مصر، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وذلك في حال فشل إدارة البرسا في جلب النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند الألماني إلى ملعب "كامب نو" بسبب اقتراب مانشستر سيتي من التعاقد معه.

ويرصد" الطريق"، في سطور التقرير التالي، الأسباب التي دفعت تشافي لتعاقد مع محمد صلاح...

السجل التهديفي المتميز

لا شك أن محمد صلاح يمتلك عرازة التهديف في معظم المباريات إن لم يكن معظمها، فالصفة التهديفية تأتي في الأسباب التي أغرت تشافي هيرنانديز في التعاقد مع محمد صلاح الذي يعد من أفضل ثلاث لاعبين في العالم.

الأداور المتعددة

تعد ميزة تعدد الأداور، من الصفات المميزة القليلة التي يمتلكها لاعبي كرة القدم، إلا أن محمد صلاح قادر على اللعب في أكثر من مركز، حيث يستطيع "مو" المشاركة في اللقاءات، كجناح أيمن ومهاجم صريح، قادرًا على صنع الفارق في أي لحظة في المباريات.

عامل السن

يرى تشافي مدرب برشلونة، أن سن محمد صلاح من الأسباب الكبيرة التي أجبرته على ضرورة التعاقد معه، فـ صلاح يمتلك 29 عامًا، الأمر الذي يعطي صلاح فرصة لتقديم مستوى قوي للمنافسة على الألقاب خلال 4 سنوات قادمة في ملاعب كرة القدم العالمية.

وتعقدت المفاوضات بين ليفربول وصلاح بسبب عامل السن، حيث ترى إدلرة الريدز أن النجم المصري كبير في العمر ولا يمكن التجديد له بالمبالغ المالية التي يريدها.

اقرأ أيضًا: صلاح من البريميرليج إلى الليجا.. هل تحقق الظروف الكروية حلم عدو ريال...

صناعة الأهداف

بغض النظر عن الغزارة التهديفية التي يمتلكها النجم المصري محمد صلاح، إلا أن هداف ليفربول في الوقت الحالي يمتلك ميزة صناعة الأهداف في مختلف المباريات، حيث يعتبر صلاح ثاني أكثر اللاعبين صناعة للأهداف مع الريدز في الموسم الحالي خلف الإنجليزي ألكسندر أرونولد المدافع الأيمن في ليفربول.

السرعة الجنونية

يعد محمد صلاح من أسرع اللاعبين على مستوى العالم، فالقائد المصري قادر على سرعة التحول من قلب الدفاع إلى مركز الهجوم في ثوان قليلة، الأمر الذي جعل تشافي هيرناندز يفكر في ضم صلاح بشده خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لتتويج بالبطولات على المستوى المحلي والأوروبي.

موضوعات متعلقة