الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:52 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مراسل «إكسترا نيوز»: قمة فرساي لم تخرج بقرارات تحد من الأزمة الأوكرانية.. فيديو

قمة فرساي
قمة فرساي

أكد خالد شقير، مراسل إكسترا نيوز من مارسيليا، أن الدولة الفرنسية بقيادة الرئيس "إيمانويل ماكرون" دائمًا تتواصل من خلال الدبوماسية، وذلك قبل الأزمة الأوكرانية، إلى جانب أن الرئيس الفرنسي يجري كافة المحاولات والاتصالات الدبلوماسية للخروج من الأزمة الأوكرانية، رغم انشغاله بالانتخابات الرئاسية.

اقرأ أيضًا: «الثروة السمكية» تزف بشري سارة بشأن الأسعار.. فيديو

وتابع مراسل إكسترا نيوز، خلال تغطية خاصة من باريس، أن فرنسا تقود أوروبا من خلال رئاستها الحالية للاتحاد الأوروبي في مواجهة هذه الأزمة، فضًلا عن أن الاتحاد الأوروبي يمارس المزيد من الضغوط على الرئيس الروسي من أجل الجلوس على مائدة المفاوضات.

اقرأ أيضًا: الخارجية الصينية: الدولة تعيش حالة قلق بشأن الهجمات السبيرانية.. فيديو

وواصل "شقير" أن الاتصال الهاتفي بين الرئيسان الأمريكي والفرنسي يهدف إلى استطلاع أخر التطورات على الساحة الأوروبية بشأن أوكراني، والتأكيد الدعم للشعب الأوكراني، بالإضافة على طرح المزيد من العقوبات، ويأتي ذلك من خلال إجراء محاولة لتوحيد الصفوف مع الولايات المتحدة.

وأضاف "خالد" أن قمة "فرساي" لم تخرج بقرارات تحد من تضخم الأزمة، ولكن خرجت القمة بتوصيات من المتوقع أن يتم الإعلان عنها، لافتًا إلى أن التوصيات تتمثل في فرض عقوبات جديدة على الجانب الروسي، وذلك من أجل ردع العمليات العسكرية في أوكرانيا.