الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:26 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضمن «حياة كريمة».. «الصحة» تطلق 4 قوافل طبية بـ 4 محافظات

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن إطلاق 4 قوافل طبية ضمن مبادرة "حياة كريمة" يومي 14 و15 من مارس الجاري، للكشف والعلاج مجانًا في بعض التخصصات الطبية بعدد من المحافظات.

وقالت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها، إن الكشف والعلاج مجانََا، وذلك في محافظات القاهرة - الإسماعيلية - الدقهلية - المنيا.

وحددت الصحة، التخصصات الطبية التي تضمها القوافل الطبية، والتي جاءت كالتالي: "نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة - الأطفال- الباطنة - الأنف والأذن- العظام - الجراحة - الرمد الأسنان - القلب - الجلدية - خدمات الأشعة والتحاليل".

وفي سياق اَخر، كشفت وزارة الصحة والسكان المصرية، عن تطعيم أكثر من مليون شخص بالجرعات الثلاث "الأولى، والثانية، والتنشيطية" من اللقاحات المضادة لـ كوفيد 19، وذلك ضمن حملة «طرق الأبواب» التي انطلقت يوم 7 مارس الجاري، في محافظات "المنوفية، والفيوم، والمنيا، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان".

اقرأ أيضََا: «الصحة»: تطعيم مليون مواطن بـ6 محافظات ضمن حملة «طرق الأبواب»

وأكدت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها، أن حملة «طرق الأبواب» في إطار حرص الوزارة على الوصول للمواطنين المستهدفين بالتطعيم في الأماكن النائية في جميع البلاد، من أجل الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، ورفع المناعة المجتمعية.

موضوعات متعلقة