الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 11:21 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد سقوط طبيب الكركمين.. الداخلية تكشف حصيلة نشاط نصاب الأعشاب بالجيزة

العلاج بالأعشاب
العلاج بالأعشاب

اتخذت الأجهزة الأمنية، الإجراءات القانونية حيـال شخص بتهمة غسل 50 مليون جنيه حصيلة نشاطه الإجرامى فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين.

سقوط طبيب الكركمين

و تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال شخص له معلومات جنائية، محبوس حاليا على ذمة إحدى القضايا الخاصة بنشاطه الإجرامى مقيم بالجيزة، لنصبه واحتياله على المواطنين من خلال إيهامهم بكونه خبير علاجى عالمى يمكنه علاج كافة الأمراض باستخدام مواد أولية من خلاصة الأعشاب "على خلاف الحقيقة" وترويجه لذلك على قناته على موقع "يوتيوب" وصفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، فضلاً عن اتجاره فى الأدوية التى يصنعها فى أماكن غير مرخصة.

اقرأ أيضًا: عاجل.. وزير الداخلية يهنئ وزير الدفاع ورئيس الأركان بيوم الشهيد

حصيلة نشاط نصاب الأعشاب بالجيزة

حسب التحريات، جمع المتهم مبالغ مالية كبيرة ومحاولته غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطه عن طريق إيداع جزء من المبالغ المالية بحسابات خاصة به ببعض البنوك، وتأسيس عدد من الأنشطة التجارية وشراء الوحدات السكنية والسيارات، بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

قدرت تلك الممتلكات بمبلغ تجاوز 50 مليون جنيه، وتمت الإجراءات القانونية وذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وفقاً لأحكام قانون مكافحة جرائم غسل الأموال.

في سياق متصل، أجلت المحكمة الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، النطق بالحكم على المتهم أحمد أبو النصر«طبيب الكركمين» وآخر، لجلسة 29 مارس الجاري.

نسبت النيابة العامة للمتهم الأول طبيب الكركمين أحمد أبو النصر، أنه أنشأ وأدار الصفحات المسماة بـ «الدكتور أحمد أبو النصر» على موقع الفيسبوك، وكذلك القناة الخاصة على تطبيق التليجرام، وكذلك الموقع المسمي بالدكتور أحمد أبو النصر على محرك جوجل لبيع المنتجات الصحة والغذاء، بهدف ارتكاب جريمة بيع أغذية ومستحضرات طبية بدون ترخيص.

وأسندت له أنه غير مرخص له مزاولة مهنة الطب، فاستعمل وسائل النشر التي من شأنها تحمل الجمهور على الاعتقاد بأن له الحق في مزاولة مهنة الطب، وانتحل لنفسه لقب طبيب.