الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:33 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين

الصحة العالمية: مصر قدمت نموذجا يحتذى به في إجراءات فيروس كورونا

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

أشاد مستشار الصحة العالمية، سهيل العلويني، خلال الاجتماع السنوي البرلماني العربي الأسيوى للسكان والتنمية، وترأس جلسته الافتتاحية رئيس المجلس المستشار الدكتور حنفي جبالي، بالجهود التي بذلتها مصر في مكافحة، جائحة فيروس كورونا، مؤكد على إلتزام مصر الكامل بكافة الإجراءات الاحترازية على مستوي المجالات.

وأضاف العلويني، إن مصر قدمت مثالا يفخر به العالم، في تصديها للجائحة، وأخذ كل الاحتياطات اللازمة، لحماية مواطنيها من خطر الوباء المنتشر، مشيرا إلى مراقبة مصر للموقف العالمي لربطه بالإداء القائمه لديها.

وقال مستشار الصحه العالمية، إن مصر كانت أول الدول العربية، تطبيقا للقواعد والضوابط التي إعلنتها منظمة الصحة العالمية، من إجراءات احترازية، وطرق وقاية سليمة.

وأشار"سهيل العلويني"، إلى أن نسب الذين تلقوا اللقاحرمن المواطنين، تمثل نسبة كبيرة جدا، مما أدي إلى انخفاض أعداد الإصابة في الوقت الحالي.

وأعرب، عن تمنيه بأن تزول هذة الجائحة بشكل نهائي عن العالم في القريب العاجل، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية وزيادة عدد الملقحين.

اقرأ أيضا: البحرية المصرية والفرنسية تنفذان تدريبين بنطاق الأسطول الجنوبي في البحر الأحمر