الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:41 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

الخارجية ترفض التعليق علي بيان «خارجية ليبيا»: إعلامنا يتمتع بالحرية الكاملة

الخارجية
الخارجية

رفض السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، التعليق على بيان الخارجية الليبية، مؤكدا أن جميع وسائل الإعلام والصحف والقنوات المصرية والأجنبية تعمل في مصر تتمتع بالحرية الكاملة مشيرا إلي أنها تُعبر عن وجهة نظرها بشأن مختلف القضايا.

اقرأ أيضا: تغييرات واسعة تطرأ على النفوذ الإيراني في الشرق الأوسط

وأضاف السفير أحمد حافظ ، أن الموقف الرسمي لمصر يتم التعبير عنه عبر البيانات الصادرة عن الحكومة المصرية؛ مؤكدًا أن علاقة المصرية الليبية تتسم بالحرص على الحفاظ على سيادة ليبيا ووحدة أراضيها .

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن مصر حريصة علي حماية إرادة الشعب الليبي بدون تدخل خارجي وذلك اتساقا مع والعلاقة التاريخية بين البلدين، وحرص مصر علي التواصل مع جميع الأطياف السياسة الليبية.

وفي سياق آخر دعت جمهورية مصر العربية لعقد اجتماع طارئ لمجلس الدول العربية على مستوى المندوبين، وذلك للتباحث حول التطورات الجارية في أوكرانيا، حسب بيان صدر عن وزارة الخارجية اليوم الأحد.

وأشارت وزارة الخارجية المصرية، إلى ضرورة الوصول لحل دبلوماسي من خلال الحوار بين الطرفين بحكمه، مع سرعة تسوية الأزمة سياسيا للحفاظ على الأمن والاستقرار الدوليين، لضمان عدم تدهور الأزمة أكثر من ذلك، وتفاديا لتفاقم الأوضاع الإنسانية والاقتصادية وأثرها على المنطقة والصعيد العالمي.

اقرأ أيضا: برلمانية تطالب الحكومة بضرورة التدخل السريع لإنقاذ المصريين في أوكرانيا