الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:24 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«خلال لقائه مدبولي».. جون كيري يشيد بجهود مصر في قضية تغير المناخ

رئيس الوزراء مصطفي مدبولي
رئيس الوزراء مصطفي مدبولي

استقبل الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزارء، المبعوث الرئاسي الخاص بالمناخ جون كيري.

وخلال اللقاء، أكد المبعوث الأمريكي علي قدرة مصر في التصدي لقضية المناخ التي تهدد العالم والحضارات البشرية، وصفآ مصر بأنها "أُم العالم والأرض"، مشيدا بالخطوات التي تقوم بها مصر منها استضافتها لمؤتمر المناخ COP27 بمدينة شرم الشيخ.

وتابع جون كيري في كلمته من الجامعة الأمريكية بالقاهرة: "رغم تصاعد الأوضاع بالعالم تزامنا مع الأزمة الأوكرانية، متواجد في مصرلمتابعة المجهودات التي تقوم بها بشأن قضية تغير المناخ".

أقرأ أيضا: جون كيري: المجتمع الدولي يلمس جدية مصر تجاه عمل المناخ والتحول الأخضر

وفي سياق متصل، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، جون كيري المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إلى جانب السفير جوناثان كوهين سفير الولايات المتحدة بالقاهرة".

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي رحب بزيارة المبعوث الأمريكي إلى مصر، وعقد الاجتماع الأول لمجموعة العمل المصرية الأمريكية حول تغير المناخ خلالها، وذلك كأحد نتائج الجولة الأخيرة للحوار الاستراتيجي بين مصر والولايات المتحدة، معرباً سيادته عن التطلع لاستمرار التشاور مع الجانب الأمريكي حول موضوعات تغير المناخ خلال الفترة المقبلة في إطار الشراكة بين مصر والولايات المتحدة، وتحضيراً للقمة العالمية للمناخ COP27 المقرر عقدها بشرم الشيخ في نوفمبر المقبل.

موضوعات متعلقة