الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:16 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شاهدة في قضية فتاة التيك توك حنين حسام: «أوهمتني بأرباح تصل إلى 3 آلاف دولار»

حنين حسام
حنين حسام

استمعت المحكمة لأقوال عدد من الشهود في قضية فتاة التيك توك حنين حسام، والمعروفة إعلاميا بـ"قضية الاتجار بالبشر"، وذلك داخل غرفة المداولة.

وقالت شاهدة إنها طالبة في الجامعة الأمريكية، وكانت تطمح في أن تكون في مجال الإعلام، وحينما رأت إعلانًا عبر تطبيق الفيسبوك عن طلب مذيعين تقدمت بالمبادرة والسؤال عن تفاصيل الإعلان.

أضافت أنها لا تعرف المتهمة حنين حسام شخصيا، وأن طريقة التعارف بينهما كانت عبر مواقع السوشيال ميديا، ودار بينهما حوار حول كيفية عمل ذلك قائلة: "حنين كانت كاتبة على صفحتها الشخصية وعاملة إعلان أن ممكن يكون في ربح من 36 إلى 3000 دولار" مؤكدة أنها لم تقابلها ولم تتقاضى منها أي مبالغ مالية.

اقرأ أيضا: صور عارية وعلاقة محرمة.. ليلة مقتل «حب العمر» على يد زوجها بالنزهة

أوضح أمر الإحالة الصادر من نيابة شمال القاهرة الكلية في القضية رقم 4917 لعام 2020 جنايات الساحل، تفاصيل الاتهامات الموجهة إلى المتهمتين حنين حسام ومودة الأدهم و 3 آخرين.

حسب أمر الإحالة، اتهمت النيابة العامة فتاة التيك توك حنين حسام بالاتجار في البشر بأن تعاملت في أشخاص طبيعيين هن المجني عليهن الطفلتين "م. س" و"ح. و"، واللتين لم تتجاوزا الـ18 من العمر، وأخريات بأن استخدمتهن بزعم توفير فرص عمل لهن تحت ستار عملهن كمذيعات من خلال أحد التطبيقات الإلكترونية للتواصل الاجتماعي "تطبيق لايكي"، يحمل في طياته بطريقة مستترة دعوات للتحريض على ممارسة الأعمال المنافية للأداب، بأن دعتهن "على مجموعة تسمى لايكي الهرم" أنشأتها على هاتفها ليلتقوا فيه بالشباب عبر محادثات مرئية وإنشاء علاقات صداقة خلال فترة العزل المنزلي، الذي يجتاح العالم بسبب وباء كورونا بقصد الحصول على نفع مادي.

أضافت التحقيقات أن المتهمة استغلت الطفلتين المذكورتين استغلالًا تجاريًا، بأن حرضت وسهلت لهن الانضمام لأحد التطبيقات الإلكترونية التي تجني من خلالها عائد نظير انضمام الأطفال وإنشاء مقاطع فيديو لهن.