الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:35 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… الأرصاد تحذر من «الأخدود العلوي».. فيديو

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على البلاد خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى إنه من المتوقع أن تشهد البلاد منخفضا جويا طلق عليه "الأخدود العلوي" سيضرب جميع أنحاء البلاد بداية من غد الجمعة.

وأضافت الدكتورة منار غانم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "من مصر" المذاع عبر فضائية "سي بي سي"، والذي يقوم بتقديمه الإعلامي عمرو خليل، أن "الأخدود العلوي" ليس اسم الموجة بل يعني امتداد المنخفض الجوي لطبقات الجو العليا.

اقرأ أيضًا: ما سبب زيادة إصابات الأطفال بكورونا؟.. مستشار الرئيس يجيب

وتابعت أن الأخدود العلوي يعتبر من الموجات المعتادة لعدم الاستقرار الجوي وخصوصا في فصل الشتاء، موضحة أن تكون بداية موجة الطقس السئ من غدا الجمعة وتستمر حتى الأحد المقبل وستكون ذروتها يوم السبت، حيث يصاحب الحالة سقوط أمطار، ومن الممكن أن تكون أمطار رعدية على مدن القناة ومحافظة البحر الأحمر وسيناء.

وأشارت إلى أن "الأمطار ستشمل أغلب مناطق الجمهورية وستختلف شدتها من محافظة إلى أخرى وستصل في بعض المحافظات إلى السيول مثل محافظات الصعيد، كما أن المنخفض سيؤدي إلى حالة تقلبات بالطقس على شمال البلاد مرورًا بالقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، والتي تصل لـ15 درجة على القاهرة بانخفاض 3 إلى 14 درجة".