الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:19 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مكتبة الإسكندرية تشارك في افتتاح معرض ”الناس ومكتبة الإسكندرية” بالنرويج وكيل زراعة الغربية يشدد على منع حرق المخلفات الزراعية ومحاسبة المخالفين العرض الأول لفيلم ”لعل الله يراني” للفنانة سهر الصايغ بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الكشف على 512 مريض في قافلة طبية بوحدة النهضة بالإسكندرية محافظ الجيزة يتفقد مبني ديوان عام الواحات البحرية تعرف علي أنشطة وزارة التنمية المحلية في الفترة من 13 وحتى 19سبتمبر 2024 مدبولي: الحكومة تعمل على رفع كفاءة شبكة توزيع ونقل الكهرباء الأعلى للثقافة يحتفل بيوم الصداقة العالمى فى الحديقة الثقافية الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية

أبرزها خسارة الوزن.. فوائد مذهلة لعصير الطماطم

فوائد عصير الطماطم
فوائد عصير الطماطم

تعد الطماطم من أكثر الخضراوات التي يقبل الكثيرون على تناولها، كما أنّها تدخل في إعداد العديد من الأطعمة، وذلك لفوائدها العديدة حيث تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

يتم إضافتها في عدد من الأطعمة أو تناولها مع الخضراوات كسلطة، ولكن هل جربت أن تتناول الطماطم على هيئة عصير؟، فعصير الطماطم من أفضل العصائر التي ينصح بتناوله.

وفي السطور التالية، يقدّم لك موقع "الطريق" فوائد عصير الطماطم التي بمجرّد أن تتعرّف عليها لن تتخلى عن شربه يوميًّا، حسبما ذكر موقعي "masrawy"، و"webteb".

بشرة نضرة وشعر صحي

من الفوائد الجمالية التي تعود على جسدك بفضل تناولك لمشروب الطماطم في الصباح يوميًّا، أنك ستتمتعين ببشرة نضرة خالية من العيوب، وشعر صحي وقوي.

فعصير الطماطم يعمل على مقاومة حب الشباب ومشكلات البشرة، وتعزيز صحة الجلد، وذلك بسبب محتواه العالي من فيتامين أ، وفيتامين ج وفيتامين سي، وفيتامين ك.

كما يساعم في تأخير علامات الشيخوخة على البشرة، لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة، بجانب قدرته على تعزيز صحة الشعر ونموه.

خسارة الوزن

هل تعلم أن كوب من عصير الطماطم في بداية يومك يساعدك على إنقاص وزنك بشكل طبيعي؟، نعم فعصير الطماطم يحتوي على ألياف غذائية مهمة تعمل على جعلك تشعر بالشبع لمدة أطول.

وذلك بجانب قلّة سعراته الحرارية، وبالتالي إذا كنت تعاني من وزن زائد ننصحك بتناول عصير الطماطم يوميًّا وستلاحظ الفرق في جسدك بعد فترة.

اقرأ أيضًا: مشروبات طاقة.. طريقة تحضير عصير الطماطم بالبنجر

مقاومة السرطان

ثبت طبيًّا أن عصير الطماطم يساعد على حمايتك من الإصابة بالسرطان، يرجع ذلك إلى احتوائه على نسب عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل على مقاومة الأورام السرطانية.

تحسين الجهاز الهضمي

يلعب مشروب الطماطم دورًا كبيرًا في تحسين عمل الجهاز الهضمي، حيث يقاوم الالتهابات التي تصيب الجهاز الهضمي، كما يمنع الإصابة بعسر الهضم ويعالج الإمساك ويعزز صحة القولون.