الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:57 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مكتبة الإسكندرية تشارك في افتتاح معرض ”الناس ومكتبة الإسكندرية” بالنرويج وكيل زراعة الغربية يشدد على منع حرق المخلفات الزراعية ومحاسبة المخالفين العرض الأول لفيلم ”لعل الله يراني” للفنانة سهر الصايغ بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي محافظ الجيزة يتفقد مبني ديوان عام الواحات البحرية تعرف علي أنشطة وزارة التنمية المحلية في الفترة من 13 وحتى 19سبتمبر 2024 مدبولي: الحكومة تعمل على رفع كفاءة شبكة توزيع ونقل الكهرباء الأعلى للثقافة يحتفل بيوم الصداقة العالمى فى الحديقة الثقافية الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة

مرشح بايدن للقيادة المركزية يريد دعم السعودية في مواجهة إيران

بعد أكثر من شهر على ترشيحه من قبل الرئيس جو بايدن لتولي منصب قائد القيادة المركزية الأمريكية، ظهر اللفتنانت جنرال مايكل كوريلا في مجلس الشيوخ يوم الثلاثاء، متحدثًا عن أن إيران تشكل التهديد الأول في الشرق الأوسط ودعا إلى دعم المملكة العربية السعودية في مواجهتها، مؤكدًا أن طهران لا ينبغي أن تمتلك أسلحة نووية.

سيقود كوريلا القوات الأمريكية في بعض أكثر المناطق الساخنة شهرة في العالم. تشمل منطقة مسؤولية القيادة المركزية الشرق الأوسط ومصر في إفريقيا وآسيا الوسطى وأجزاء من جنوب آسيا.

دعم السعودية

وشدد كوريلا، في كلمته أمام لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ، على أن الولايات المتحدة لا ينبغي أن تكون بمفردها في محاولة احتواء طهران، وحث على مساعدة الحلفاء في المنطقة مثل المملكة العربية السعودية.

وقال كوريلا "إيران هي العامل الأول في زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط في الوقت الحالي بسلوكها الخبيث". "أعتقد أن المرور عبر شركائنا وحلفائنا وتقوية أولئك الذين لديهم جبهة موحدة مع جميع شركائنا وحلفائنا هو أفضل طريقة لمواجهتهم".


لا يجب حصول إيران على السلاح النووي

وفيما يتعلق بمفاوضات الاتفاق النووي، أضاف: "أعتقد أن أي اتفاق قابل للتنفيذ يجب أن يضمن عدم حصول إيران على سلاح نووي".

قال كوريلا إن القيادة المركزية الأمريكية، تتواجد حيث تسع من أخطر 10 منظمات إرهابية في العالم، كما أنها مثقلة بالحروب الأهلية المستمرة منذ فترة طويلة في سوريا واليمن. كما قال إن الجماعات الإسلامية مثل القاعدة والدولة الإسلامية تعيد تشكيلها.

وقال كوريلا للجنة: "كل هذه الاتجاهات السيئة تتسارع بسبب ندرة المياه وانعدام الأمن الغذائي". "زادت الصين استثماراتها ونفوذها في المنطقة بشكل كبير وتعمل روسيا كمفسد.

وختم قائلا "إذا تم التصويت لصالح أن أكوزن قائد القيادة المركزية الأمريكية، فسأحمي المصالح الأمريكية في المنطقة مع وضع هذه التحديات في الاعتبار."

اقرا المزيد: عقب لقاء قاآني.. رسالة الصدر إلى إيران: «أغلبية وطنية»

موضوعات متعلقة