الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:54 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد استقبال السيسي رئيسها.. مصر وجيبوتي علاقات سياسية لا تنتهي

استقبال  رئيس جيبوتي
استقبال رئيس جيبوتي

في زيارة رسمية، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جيبوتي إسماعيل عمر جيلة، عقب وصوله للقاهرة.

مصر وجيبوتي، علاقات متميزة على جميع المستويات الرسمية والشعبية، إذ يجرى التنسيق والتشاور في جميع العلاقات، وخصوصا العلاقات السياسية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتأتي أبرز ملامح العلاقات بين مصر وجيبوتي على المستوى السياسي، في استقبال رئيس جيبوتي إسماعيل عمر جيله السفير حسام الدين رضا، لتقديم أوراق اعتماده سفيرا لمصر لدى جيبوتي، وأكد الرئيس الجيبوتي على الزخم غير المسبوق الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين، على خلفية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى جيبوتي في مايو الماضي عام ٢٠٢١.

وأعرب رئيس جيبوتي عن امتنانه لاهتمام الرئيس بتطوير العلاقات الأخوية بين البلدين، ودفعها إلى الأمام، مبينا أن الزيارة الرئاسية أكدت على دفع العديد من المشروعات المشتركة.

على الدوام يؤكد رئيس جيبوتي على التزام بلاده بتطوير العلاقات مع مصر، مشددا على جميع المؤسسات الجيبوتية بإتاحة كل السبل والتخلص من أي عقبات تعترض تطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين.

فى يوليو من العام الماضي، منح الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيله السفير محمد مصطفى، وسام الاستقلال تقديرا للجهد المبذول في سبيل تنمية العلاقات بين البلدين، والعمل على إرساء شراكة استراتيجية بين مصر وجيبوتي.

في مايو ٢٠٢١، زار الرئيس السيسي جيبوتي، في زيارة هي الأولى لرئيس مصري، وتم عقد مباحثات ثنائية مع الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيلة.

وتناولت المباحثات تبادل الرؤى بشأن أبرز الملفات المطروحة على الساحة الإقليمية، خاصة منطقتي شرق إفريقيا والقرن الإفريقي.

وفي مايو الماضي، شارك السفير محمد مصطفى في مراسم تنصيب الرئيس الجيبوتي اسماعيل عمر جيله" بمناسبة فوزه بولاية رئاسية جديدة.

اقرأ أيضًا:«مشان الله لا تضربوني» توسلات طفل سوري تهز السوشيال ميديا بعد اختطافه

موضوعات متعلقة