الطريق
الخميس 3 أكتوبر 2024 09:35 مـ 30 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصرع شخصين في حريق شقة سكنية بالمنيا

توفي شخصان في الساعات الأول، من صباح اليوم الأحد، جراء الدخان الكثيف الذي اندلع في أعقاب نشوب حريق هائل داخل شقة سكنية تقع في شارع السلام القبلي بمدينة مغاغة في شمال محافظة المنيا، وقد تمكنت قوات الحماية المدنية من إخماده ومنع امتداده لباقي المنازل المجاورة.
كما تمكنت قوات الحماية المدينة من إنقاذ سيدة عمرها 50 عاما، وجري نقلها إلى المستشفي العام لتلقي العلاج فيما جري نقل شخص أخر من أفراد قوات الحماية المدنية عقب إصابته أثناء أشتراكه في عملية الإطفاء التي استمرت لنحو ساعة كاملة.

وكانت الأجهزة الأمنية تلقت بلاغا من غرفة عمليات النجدة بنشوب حريق هائل داخل شقة سكنية بالدور الخامس من عقار مكون من 8 طوابق، بشارع السلام القبلي بمدينة مغاغة في أقصي شمال المنيا.
انتقل رجال الشرطة وقوات الحماية المدنية، وتم الدفع بـ 3 سيارات مطافي وإسعاف، وتم إخماد الحريق قبل إمتداده للمنازل المجاروة.
وقد أسفر الحريق عن وفاة شخصين فيما أصيبت سيدة عمرها 50 عاما وقد جري نقها للمستشفي لإسعافها، إضافة لإصابة أحد أفراد قوات الحماية المدنية أثناء مشاركته في السطرة علي الحريق بمساعدة أهالي المنطقة الذين تجمعوا بمحيط العقار وشارك بعضهم في جهود الإطفاء.
ورجحت التحريات الأولية التي أجرتها الأجهزة الأمنية نشوب الحريق بسبب تسرب غاز البوتاجاز، وقد تم التحفظ علي مكان الحريق وعمل كردون أمنى.

وانتقل رجال المعمل الجنائي للمعاينة والفحص وإتخاذ اللازم، وتم فصل التيار الكهربائي والغاز عن العقار الذي إندلع بداخله الحريق حفاظا علي أرواح المواطنين، وجري تحرير المحضر اللازم وإخطار النيابة العامة للتحقيق والتصرف.