الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:23 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اكتساح وهزيمة ثقيلة.. تاريخ مواجهات الأهلي ومونتيري المكسيكي بمونديال الأندية

الأهلي في المونديال
الأهلي في المونديال

يلتقي اليوم النادي الأهلي نظيره مونتيري المكسيكي في تمام السادسة والنصف مساءً، ضمن مباريات دور الـ8 لبطولة كأس العالم للأندية.

ويخوض المارد الأحمر بطولة كأس العالم للأندية هذا الموسم بعد فوزه ببطولة دوري أبطال إفريقيا في النسخة الأخيرة، بالفوز على فريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية.

غيابات بالجملة

ويغيب عن النادي الأهلي عدد كبير من نجوم الفريق بسبب الإصابة، وهم بيرسي تاو ومحمد الشناوي وأكرم توفيق وعمار حمدي، كما يغيب كلًا من حمدي فتحي وعمرو السولية، وأيمن أشرف، ومحمد شريف، ومحمد عبد المنعم لتواجدهم مع منتخب مصر في الكاميرون، حيث الاستعداد لمواجهة منتخب السنغال غدًا الأحد في نهائي أمم إفريقيا.

اقرأ أيضًا: الأهلي في المونديال.. مواعيد مباريات اليوم السبت 5-2-2022 والقنوات الناقلة

كما يغيب أكرم توفيق بسبب إصابته بالرباط الصليبي، ويغيب محمود متولي أيضًا لإجراء عمليات التأهيل.

قائمة الأهلي النهائية

وضم الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي 23 لاعبًا استعدادًا لخوض مونديال الأندية وهم كالتالي:

علي لطفي ومصطفي شوبير وحمزة علاء ومحمد عبد المنعم ومحمد مغربي، وعلي معلول ومحمود وحيد، وكريم فؤاد، واليو ديانج، وحمدي فتحي، محمد هاني، ورامي ربيعة، ومحمد عبد المنعم، وياسر إبراهيم، وعمرو السولية، ومحمد شريف، وأحمد عبد القادر، ولويس ميكيسوني، وحسين الشحات، وأفشة، وزياد طارق، ووليد سليمان، وأيمن أشرف، وطاهر محمد طاهر.

اقرأ أيضًا: غيابات الأهلي أمام مونتيري في كأس العالم للأندية

تاريخ مواجهات الأهلي ومونتيري

وسبق للنادي الأهلي وأن واجه نظيره فريق مونتيري المكسيكي مرتين، حيث تلقى الهزيمة في المبارتين.

وكانت المواجهة الأولى بين الأهلي ومونتيري عام 2012 والتي انتهت بفوز مونتيري بهدفين نظيفين في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، فيما تأتي الهزيمة الثانية عام 2013، حيث تلقى الأهلي الهزيمة بخماسية مقابل هدف في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

رد الاعتبار

وعلى الرغم من الغيابات الكبيرة التي ضربت الفريق الأول، إلا أن المارد الأحمر يدخل مباراة اليوم وهدفه تحقيق الفوز لرد اعتباره بعد الهزيمة من الفريق المكسيكي في مبارتين، كذلك لرغبة المارد الأحمر في مواصلة تقدمه في البطولة، حيث من المقرر أن يواجه نظيره بالميراس البرازيلي في نصف النهائي حال تخطى الفريق المكسيكي.

وكان الأهلي قد حقق الفوز على فريق بالميراس البرازيلي العام الماضي بركلات الجزاء الترجيحية، حيث حقق المارد الأحمر الميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخ المارد الأحمر.

حافز كبير

من جانبه علق رامي ربيعة، قائد الأهلي في هذه البطولة عن مواجهة فريق مونتيري في ظل التفوق التاريخي للفريق المكسيكي، حيث قال ربيعة: "الخسارة أمام مونتيري المكسيكي بخماسية تعد حافزًا كبيرًا بالنسبة لنا من أجل تحقيق الفوز في المباراة".

وأتم: "سنلعب على الفوز في أول مباراة بالبطولة من أجل الجمهور، ونثق في قدرة العناصر المتاحة على التألق، فالأهلي دائمًا ما يمتلك فريق أي عنصر فيه قادر على تمثيله بأفضل شكل".

أجيري يعلق

من حانبه علق خافيير أجيري، المدير الفني لفريق مونتيري المكسيكي عن تفوق فريقه على الأهلي في تاريخ المواجهات، حيث قال أجيري: "حقيقة أنا اعتقد بأن الماضي ليس له علاقة بهذا الكأس، نحن نتحدث عن فرق أخرى، مباريات أخرى، ولاعبين سابقين، وأنا أعرف أن الأهلي فريق كبير جدًا في كرة القدم الإفريقية، وشاهدتهم وهم يلعبون وأنا أحترم الأهلي".