الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:32 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير في الشؤون الدولية يعدد فوائد زيارة السيسي إلى الصين - فيديو

زيارة الرئيس السيسي إلى الصين
زيارة الرئيس السيسي إلى الصين

أكد الدكتور أحمد سيد أحمد، الخبير في الشؤون الدولية، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الصين هى السابعة منذ توليه سدة الحكم في مصر.

وقال خبير الشؤون الدولية، في مداخلة هاتفية مع فضائية "الأولى"، اليوم الخميس، إن الرئيس سيحضر أعمال قمة مبادرة "الحزام والطريق" الثامنة، مع نظيره الصيني "شي جين بينج"، وهو ما يعكس قوة ومتانة العلاقات "المصرية - الصينية" القائمة على الشراكة الاستراتيجية الممتدة على كافة الأصعدة والمستويات.

وأوضح أن زيارة الرئيس إلى الصين تعكس عمق العلاقات التاريخية بين أكبر حضارتين كبيرتين في العالم، وقوة العلاقات على مدار أكثر من 70 عامًا بخلاف المصالح المشتركة بينهما حاليًا.

وأضاف أن زيارات الرئيس السيسي والسياسة الخارجية لمصر أصبحت متنوعة ومتعددة الشراكات ومنفتحة مع كافة تجارب دول العالم في التنمية، من بينها الصين، وهو ما يعود بالنفع على معيشة المواطن المصري.

اقرأ أيضًا: واشنطن ترسل تعزيزات عسكرية لدعم الأوروبيين في الأزمة الروسية الأوكرانية

وأشار إلى أن الصين، صاحبة ثاني أكبر اقتصاد في العالم وتخطى تعدادها المليار نسمة ويمكن لمصر الاستفادة من تجربة الصين في المشروعات الصغيرة والعمالة وعمليات المزج بين التكنولوجيا والعامل البشري.

ورأى الخبير في الشؤون الدولية، أن الصين تمثل مدخلًا لمصر نحو الأسواق الأسيوية، ومصر أيضًا تُعد قاطرة للصين كمدخل إلى الدول الإفريقية.

اقرأ أيضًا: عاجل | «الأرصاد» تكشف موعد انتهاء موجة الطقس السيئ.. فيديو