الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:28 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تنسيقية شباب الأحزاب» تنعى وزير التنمية المحلية الأسبق

اللواء محمد عبد السلام المحجوب
اللواء محمد عبد السلام المحجوب

أصدرت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بيانا نعت فيه اللواء محمد عبد السلام المحجوب، وزير التنمية المحلية الأسبق والذي شغل منصب محافظ الإسكندرية.

وأضاف البيان أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تتقدم بأحر التعازي لأسرة اللواء الراحل، داعين الله أن يتقبله في الصالحين.

واللواء عبد السلام المحجوب من مواليد محافظة الدقهلية مدينة محلة الدمنة في مصر العام 1935، وهو حاصل على بكالوريوس العلوم العسكرية من الكلية الحربية العام 1955.

وكان هو ضابط الحالة الخاص بالجاسوس الشهير جمعة الشوان وكان جمعة الشوان قد صرح بذلك في أحد اللقاءات وكان نائب مدير المخابرات المصرية أثناء محاوله اغتيال الرئيس مبارك في أديس أبابا.

تولى عدة مناصب منها: ملحقا عسكريا خارجيا، تولى منصب نائب رئيس الأمن القومي إضافة إلى محافظ لمحافظتي الإسماعيلية والإسكندرية.

وفي سياق آخر تقدمت النائبة مارثا محروس، وكيلة لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، ببعض التعديلات التي تخص قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، وتتضمن التعديلا بعض المواد منها تعديل المادة "25" و"26".

وأكدت النائبة مارثا محروس، أن الهدف الأساسي من تفعيل وتعديل القانون هو حماية الأشخاص من أي قرصنة أو انتهاك لخصوصيتهم أو الاطلاع على البيانات الخاصة، قائلة:" لذلك أفرد المشرع فصلا مستقلا لتجريم أفعال مختلفة يشكل كل منها اعتداء على الحياة الخاصة، تحت مسمى " الفصل الثالث من القرصنة".

اقرأ أيضًا: السيسي: أمن واستقرار الكويت جزء من أمن مصر القومي

موضوعات متعلقة