الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:20 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وفد تنسيقية شباب الأحزاب يشارك في فاعليات زيارة السفير الكندي للأقصر

وفد تنسيقية شباب الأحزاب
وفد تنسيقية شباب الأحزاب

استضافتت وزارة الشباب والرياضة، وفدًا يمثل تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في مركز شباب الحسينات في محافظة الأقصر، حيث التقى الوفد بسفير كندا بالقاهرة، لويس دوماس، وفردريكا ماير، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان فى مصر UNFPA، للتعرف على الأنشطة التي يتم تنفيذها بنادى السكان في المركز.

وتأتي الزيارة ضمن أنشطة التعاون بين وزارة الشباب والرياضة المصرية وصندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA والمؤسسة الاستشارية للتنمية.

وشاهد الحضور فيلما قصيرا عن نوادى السكان ودورها في التوعية بخطورة القضايا السكانية ومنها الصحة الإنجابية، وأكد الحضور دعم الشباب من أجل المشاركة فى مواجهة التحديات التي تعوق التنمية وتعرقل تحقيق أهداف رؤية مصر 2030.

كما قدم عدد من الأهالي استعراض فلكلور شعبى صعيدى، اشتمل على رقصة الحصان ولعبة التحطيب، كما شارك عدد من أعضاء وفد التنسيقية مع السفير الكندي في لعبة التحطيب.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يؤكد أهمية تطبيق المعايير الموضوعية والحيادية لانتقاء أفضل العناصر لكلية الشرطة

وفي سياق آخر حذرت النائبة مارثا محروس، وكيلة لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مجلس النواب، من خطورة عدم وجود قوانين لمحاسبة الشركات التي تعمل في الدعاية، وتستغل بيانات المواطنين وتتيحها على الملأ من أجل تسويق منتجاتها، واستغلالها بشكل سييء.

وأوضحت النائبة أن تسريب بيانات العملاء للشركات يعتبر مساسًا بالأمن القومي المصري وانتهاكًا لخصوصية المواطنين ويسيء إلى الدولة.

وتابعت أن كثيرًا من النواب قد تقدموا بطلبات إحاطة بخصوص تداول المعلومات العامة للمواطنين من أجل التسويق.

أقرأ أيضََا: عاجل | رسالة هامة من وزارة التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة

موضوعات متعلقة