الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:21 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أستاذ مناعة يكشف حقيقة ظهور أخطر سلاله لـ أوميكرون.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور أشرف الدادا، رئيس قسم الباثولوجيا المناعية في مستشفى الملك فيصل، أن بعض الدول قد رصدت نوع جديد من المتحورات الجينية لفيروس كورونا، وذلك من خلال ظهور مشتق من متحور أوميكرون يسمي بـ "AB.2"، إلى جانب أن المعلومات والدراسات لم تكشف أعراض المتحور الغامض حتي الان.

اقرأ أيضًا: أستاذ قانون: القاضي ليس ملزمًا بإصدار الحكم في وقت معين

وأشار رئيس قسم الباثولوجيا المناعية، خلال مداخلة عبر تطبيق زووم في برنامج إخباري عبر قناة الحدث العراقية الفضائية، إلى أن الأحصائيات والاستنتاجات الأول تشير بعدم سرعة انتشار المتحور الجديد، فضًلا عن أن بعض التقارير أثبتت انها أسرع من متحور أوميكرون في الانتشار.

اقرأ أيضًا: صندوق مكافحة الإدمان يكشف دور «حياة كريمة» في التوعية بمخاطر التعاطي

وتابع: أن حالة الجدل لازالت قائمة أيضاً بالنسبة لأعراض المتحور، وذلك يعود لنسبة التشابه بينه وبين أوميكرون الاصلي أو أشد منه، إلى جانب إصابة 50% من الأشخاص بأوميكرون، وأيضًا فيروس كورونا ونزلات البرد، مما لا شك فيه أن يكون المتحور الجديد .

وأوضح أن أوميكرون انتشر خلال اسبوعين في أكثر من خمسين دولة، ونسخة أوميكرون الـ AB.2 اكتشفت قبل اسبوعين أيضًا، ولم تنتشر إلا في دول قليلة، منوهًا إلى أن معظم التقارير الواردة من هذه الدول تفيد بأنها ليس أشد خطورة من النسخة الاولى أوميكرون.