الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:58 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

«الصحة العالمية» تحذر من خطورة «نفايات كورونا» على صحة الإنسان والبيئة

الصحة العالمية
الصحة العالمية

حذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، من الكميات الهائلة من النفايات المستخدمة في علاج فيروس كورونا، واصفة اياها بــ الخطيرة على صحة الإنسان والبيئة.

وقالت المنظمة، إن الدول تسعى للحصول على أدوات الحماية الشخصية للتعامل بشكل آمن مع جائحة كورونا، ورغم ذلك تم إعطاء اهتمام اقل في التخلص من النفايات بشكل آمن ومستدام.

اقرأ أيضًا: الصحة تقدم نصائح هامة للوقاية من مضاعفات الطقس السيئ

وطالبت منظمة الصحة العالمية، بضرورة إعطاء اهتمام أكبر في التخلص من هذه النفايات وتحسين إداراتها.

وقال مايكل رايان، مدير الطوارئ في منظمة الصحة العالمية: "من الضروري للغاية تزويد العاملين الصحيين بمعدات الحماية الشخصية المناسبة، ولكن من الضروري أيضا ضمان إمكانية استخدامها بأمان دون التأثير على البيئة المحيطة".

وأوضحت المنظمة، أن القفازات، من حيث الحجم تشكل أكبر نسبة من نفايات معدات الوقاية الشخصية من بين جميع العناصر التي تشتريها الأمم المتحدة.

اقرأ أيضًا: عاجل | توقف سقوط الأمطار.. تعرف على حالة الطقس في جميع المحافظات اليوم

ومن جانبه قال مايكل رايان، مدير الطوارئ في منظمة الصحة العالمية:"من الضروري للغاية تزويد العاملين الصحيين بمعدات الحماية الشخصية المناسبة. ولكن من الضروري أيضا ضمان إمكانية استخدامها بأمان دون التأثير على البيئة المحيطة".