الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:33 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

رغم الخروج المبكر.. مكاسب بالجملة للأهلي من كأس الرابطة

الأهلي في كأس العالم للأندية
الأهلي في كأس العالم للأندية

ودع النادي الأهلي بطولة كأس الرابطة من الدور الأول، ولم ينجح بطل إفريقيا في آخر موسمين من تحقيق اللقب الذي يلعب لأول مرة، إلا أنه ودع البطولة من الدور الأول.

وكانت قرعة كأس الرابطة قد أوقعت الأهلي في المجموعة التي تضم فرق سموحة والإسماعيلي والبنك الأهلي والجونة والمقاولون العرب.

وتذيل الأهلي المجموعة برصيد أربع نقاط بعد التعادل في أربع مباريات وخسارة مباراة وحيدة من نظيره سموحة.

اقرأ أيضًا: الإصابات وعامل الأرض والجمهور.. أسباب تصعب مهمة مصر أمام الكاميرون

وعلى الرغم من توديع الأهلي للبطولة من دورها الأول، إلا أنه حقق العديد من المكاسب من وراءها، وهو ما سنوضحه في السطور التالية..

اكتشاف الشباب

أحد أهم الإيجابيات التي حققها الأهلي من كأس الرابطة هي اكتشاف المواهب الشابة، وذلك بعد أن دفع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي بعدد كبير من اللاعبين الشباب في مباريات كأس الرابطة وهم كالتالي..

مصطفى شوبير، محمد هيثم مغربي، كريم فؤاد، عبد الرحمن أشرف «مانو»، محمد خليفة نصير، محمد محمود، محمد أشرف بكري، زياد طارق، عمار حمدي، محمد فخري، وأحمد سيد غريب، وأحمد أشرف، وأحمد سيد عبد النبي، وصالح نصر، محمد ياسر فوزي، عبد الجواد عبد الرحمن، محمد أحمد «شرقية»، رأفت خليل عبد القادر.

ومن المقرر أن يقوم الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي بتصعيد عدد من اللاعبين الشباب لتدعيم الفريق الأول خلال الفترة المقبلة؛ وذلك في ظل الإصابات التي ضربت لاعبي الفريق مؤخرًا، كذلك في ظل ازدحام جدول الفريق الذي يشارك في بطولة الدوري الممتاز وكأس مصر ودوري أبطال إفريقيا.

التجهيز للمونديال

وتعد أحد الإيجابيات الأخرى التي حققها المارد الأحمر من بطولة كأس الرابطة هو التجهيز لبطولة كأس العالم للأندية؛ وذلك في ظل الراحة التي حصل عليها اللاعبون منذ انطلاق بطولة أمم إفريقيا المقامة حاليًا في الكاميرون، والتي تستمر حتى السادس من فبراير المقبل.

وكان موسيماني قد تعمد الدفع بأكبر عدد من اللاعبين الشباب في أول ثلاث مباريات له بالبطولة، قبل أن يدفع بعدد آخر بلاعبي الفريق الأول؛ وذلك لتجهيزهم لبطولة كأس العالم للأندية المقبلة، وذلك بعد الدفع بعلي لطفي ومحمد مجدي قفشة وياسر إبراهيم ورامي ربيعة، وحسين الشحات، ولويس ميكيسوني، وطاهر محمد طاهر وبيرسي تاو، عمار حمدي وأحمد عبد القادر.

مواعيد مباريات الأهلي في المونديال

ومن المقرر أن يخوض الأهلي أول مباراة له في كأس العالم للأندية بمواجهة نظيره مونتيري المكسيكي يوم 5 فبراير، وفي حالة الفوز بالمباراة سيواجه نظيره بالميراس البرازيلي في مباراة نصف النهائي، وذلك يوم 8 فبراير.

ولكن في حالة هزيمة الأهلي من مونتيري المكسيكي سيخوض مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس يوم الأربعاء 9 فبراير في تمام الخامسة والنصف مساءً بتوقيت مصر.